Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

رياضة

خليجي 25 على أرض البصرة بعد تصويت الاتحاد الخليجي بالاجماع

2022.06.30 - 11:32
App store icon Play store icon Play store icon
خليجي 25 على أرض البصرة بعد تصويت الاتحاد الخليجي بالاجماع

بغداد - ناس 

صوت الاتحاد الخليجي بالاجماع، الخميس، على استضافة البصرة لخليجي 25. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت القناة الرياضية الرسمية تابعها "ناس"، (30 حزيران 2022)، "صوَّت اتحاد كأس الخليج العربي بالإجماع على استضافة البصرة للنسخة 25 من بطولة الخليج العربي، المقرر إقامتها مطلع العام المقبل 2023 ، ليســتضيف العراق البطولة للمرة الثانية بعدما استضافها في العام 1979 في بغداد".

 

وتابعت، أنَّ" التصويت جاء في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الذي عقد اليوم الخميس بعد قناعة الوفد الخليجي بجاهزية العراق وتوفر جميع المتطلبات لإنجاح هذا الاستحقاق".

 

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، جميع مؤسسات الدولة والجهات الساندة بدعم مساعي وزارة الشباب والرياضة في استضافة بطولة خليجي 25 بكرة القدم في البصرة.  

 

وذكر بيان لوزارة الرياضة والشباب، تلقى "ناس" نسخة منه، (17 ايار 2022)، أن "ذلك جاء خلال لقاء جمع الكاظمي بوزير الشباب والرياضة عدنان درجال لمناقشة ملف البطولة وآخر الاستعدادات الجارية لاستضافتها".  

 

 وقدم درجال، وفقاً للبيان، "شرحا مسهبا عن زيارة اللجنة الخليجية التفقدية إلى البصرة واطلاعها على الملاعب والمنشآت الخدمية والتعاون المشترك بين وزارة الشباب والحكومة المحلية في البصرة ومحافظها أسعد العيداني والاتحاد العراقي لكرة القدم".  

 

وثمن الكاظمي، بحسب البيان، "جميع الجهود التي تصب باتجاه عودة العراق لتضييف البطولات الدولية لما لها من أثر بليغ في تطور الرياضة والاستثمار بها فضلا عن النهضة العمرانية والسياحية المصاحبة لها، منوها بأنها "تقتضي أن تتضافر جميع الجهود بهذا الاتجاه وأولها دعم الحكومة الاتحادية".  

 

وأكد الكاظمي، أنه "من اشد الداعمين والمتابعين لهذا الملف الذي يلامس تطلعات الجماهير وشغفها بكرة القدم، مشددا على "ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجه العمل مهما كان شكلها بغية نجاح البطولة بصورة متميزة في البصرة".  

 

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن "شكره وامتنانه من جميع الأشقاء في الخليج ومواقفهم الكبيرة بدعمهم العراق ومساندته في جميع الملفات الرياضية والشبابية ورغبتهم الاكيدة في عودة العراق لاحتضان البطولات والملتقيات الشبابية التي تجسد قوة ومتانة العلاقة الاخوية بين بلداننا الشقيقة".  

 

وقدم درجال شكره للكاظمي "على الدعم الكبير للرياضة والشباب وللبطولات التي يضيفها العراق وسرعة استجابته لجميع الطلبات التي تخص دعم الرياضة والرياضيين".