Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

المستثمرون يحتمون بالذهب من مخاوف الركود الاقتصادي 

2022.06.29 - 15:16
App store icon Play store icon Play store icon
المستثمرون يحتمون بالذهب من مخاوف الركود الاقتصادي 

بغداد - ناس

ارتفع الذهب في تعاملات صباح الأربعاء في آسيا، مدعومًا بمخاوف الركود حيث تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

كذلك، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.04٪ لتصل إلى 1،821.95 دولارًا بحلول الساعة 12:28 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (04:28 بتوقيت جرينتش). بينما انخفض الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، صباح الأربعاء.

ووقعت السبائك بين ضغط من احتمالات ارتفاع أسعار الفائدة والدعم من مخاطر الركود.

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز وماري دالي، من سان فرانسيسكو أنه يتعين عليهما تهدئة التضخم لكنهما أصرا على أن الهبوط الهادئ ما زال ممكنًا. ومن شأن ارتفاع أسعار الفائدة وعائدات السندات أن يضعف الطلب على السبائك لأنه لا ينتج عنه أي فائدة.

في حين تراجعت عوائد سندات خزانة الولايات المتحدة أجل 10 سنوات، مما وفر بعض الدعم للذهب.

وقد حظرت الولايات المتحدة واردات جديدة من الذهب الروسي، بناءً على الالتزامات التي تعهد بها قادة مجموعة السبعة هذا الأسبوع لمعاقبة روسيا بشكل أكبر على غزوها لأوكرانيا.

وتراجعت ثقة المستهلك في مجلس المؤتمرات الأمريكي إلى أدنى مستوى لها في 16 شهرًا في يونيو حيث ترك التضخم المرتفع المستهلكين قلقين بشأن تباطؤ الاقتصاد.

أما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فقد اتخذت الصين خطوة مفاجئة يوم الثلاثاء لخفض أوقات الحجر الصحي للمسافرين الوافدين إلى سبعة أيام من 14 يومًا في منشآت الحجر الصحي المركزية. حيث رفعت هذه الخطوة آمال السوق في تحول الصين إلى استراتيجية أخرى لـكوفيد-19 والتي قد تكلف أضرارًا اقتصادية أقل.

"انفيستنك"