Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مقر بارزاني يعلّق على تغريدة الصدر ضد رئيس الجمهورية

2022.06.28 - 22:20
App store icon Play store icon Play store icon
مقر بارزاني يعلّق على تغريدة الصدر ضد رئيس الجمهورية

بغداد - ناس

علق مسؤول الملف العراقي في مقر بارزاني، عرفات كرم، الثلاثاء، على تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ضد رئيس الجمهورية برهم صالح.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وكتب كرم، في تغريدة على "تويتر" تابعها "ناس"، (28 حزيران 2022): "وأخيراً ودعَ برهمُ الوداعَ الأخير".  

 

وقال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، محمود خوشناو، في وقت سابق، إن تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن رئيس الجمهورية برهم صالح كانت "مفاجئة" و"قاسية". 

وذكر خوشناو في حوار مع الزميل "عدنان الطائي" تابعه "ناس" (28 حزيران 2022): أنه "تفاجأنا بتغريدة الصدر ونعتقد أن السيد كان قاسياً بهذه التغريدة، كما ان مضمون التغريدة لا يطابق مع رؤى برهم صالح، فموقف صالح واضح من القضية الفلسطينية والعربية، والوطنية لا تُختزل في قانون".   

وأضاف، "لو كان للرئيس برهم أي تحفظ على القانون لأعاد القانون إلى مجلس النواب، لكن سكوته على القانون دلالة على الرضا، وهو صادق ضمنياً على القانون عبر ديوان رئاسة الجمهورية".   

 

وردت رئاسة الجمهورية، الثلاثاء، على تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والتي اتهم فيها رئيس الجمهورية برهم صالح بعدم التوقيع على قانون ’تجريم التطبيع مع إسرائيل’.   

وذكر الناطق باسم رئاسة الجمهورية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (28 حزيران 2022)، انه "سبق وأن تسلّمت رئاسة الجمهورية مشروع قانون (تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني) المُرسل من قبل مجلس النواب لغرض استكمال إجراءات إصداره والمصادقة عليه ووفق الآليات القانونية والدستورية المُتبعة من قبل رئاسة الجمهورية للقوانين التي تُشرّع من قبل مجلس النواب".     

واضاف البيان ان "رئيس الجمهورية برهم صالح كان قد وجه بالتعامل مع هذا القانون بالصيغة المُرسلة من قبل مجلس النواب دون أي ملاحظة، ونُشر في جريدة الوقائع العراقية بتاريخ 20 حزيران 2022 ليدخل حيز التنفيذ".     

وفي هذا الصدد أكد  البيان أن "موقف رئيس الجمهورية برهم صالح، كما هو معروف، هو موقف ثابت وداعم للقضية الفلسطينية ونيل الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني وتحرير وطنه من احتلال الكيان الصهيوني، وأكد سيادته على ذلك مراراً وتكراراً من على المنابر الدولية والوطنية وفي اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة".

 

وهاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق اليوم، رئيس الجمهورية برهم صالح، بسبب عدم التوقيع على قانون ’تجريم التطبيع مع إسرائيل’. 

 

me_ga.php?id=38276