Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

وفدنا مستمر بالمفاوضات

البارتي يشكو غياب الثقة: لا يلتزمون بالاتفاقيات معنا!

2022.06.27 - 21:27
App store icon Play store icon Play store icon
البارتي يشكو غياب الثقة: لا يلتزمون بالاتفاقيات معنا!

بغداد – ناس

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاثنين، استمرار وفده التفاوضي مع قوى الإطار التنسيقي، فيما شكا من عدم التزام القوى السياسية في بغداد بالاتفاقيات مع اربيل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر عضو الحزب، شيروان الدوبرداني، في لقاء مع الزميل "عدنان الطائي" وتابعه "ناس" (27 حزيران 2022): إن "الوفد الكردستاني متواصل بالتفاوض مع الإطار التنسيقي والكتل الاخرى للتوصل إلى اتفاق على تسمية رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء".

 

وأضاف أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني لديه مبادئ ثابته بالتفاوض، وهي الشراكة، والتوزان، والتوافق ووفق هذه المبادئ ينطلق الوفد بالحوارات في بغداد"، موضحاً أن "زعيم الحزب مسعود بارزاني يركز كثيراً على ضرورة الاتفاق بالدخول إلى جلسة مجلس النواب بمرشح كردي واحد لرئاسة الجمهورية".

 

وأشار إلى أنه "لم يكن هناك التزام بالاتفاقيات بين بغداد واربيل من بينها اتفاقية سنجار التي لازالت حبر على ورق بالإضافة إلى الاتفاقيات السابقة الأخرى".

 

وبشأن الاتفاقات السابقة مع القوى السياسية المنضوية في الاطار التنسيقي، ذكر الدوبرداني، أن "قوى الاطار التنسيقي التي كانت منضوية في تحالف البناء في عام 2018 لم تلتزم بالاتفاق مع الديمقراطي، من بينها عدم التصويت على فؤاد حسين عندما كان مرشحا لرئاسة الجمهورية، وذهبوا للتصويت إلى برهم صالح".

 

وتابع "نتمنى أن يكون هناك التزام من قبل قوى الإطار بالاتفاقات".