Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

لقاء الكاظمي ورئيسي: طهران تشيد بدور العراق في إرساء التهدئة بالمنطقة

2022.06.26 - 17:30
App store icon Play store icon Play store icon
لقاء الكاظمي ورئيسي: طهران تشيد بدور العراق في إرساء التهدئة بالمنطقة

بغداد - ناس

التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، وذلك في مستهل زيارته الرسمية الى طهران التي وصلها ظهر اليوم قادماً من المملكة العربية السعودية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (26 حزيران 2022)، انه "تباحث الجانبان في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنمية سبل التعاون في مختلف المجالات، وكذلك ناقشا أهم الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتي تنطوي على قضايا تخصّ أمن البلدين الجارين واستقرار المنطقة".

وجرى خلال اللقاء بحسب البيان "التأكيد على دعم الهدنة في اليمن، وتعزيز جهود إرساء السلام فيها، كذلك التأكيد على أن يكون الحل السلمي للأزمة نابعٌ عن الإرادة الداخلية لليمنيين".

وأشاد الرئيس الإيراني بـ "دور العراق، وجهوده في تقريب وجهات النظر وإرساء التهدئة في المنطقة، ما يعزّز من دوره وحضوره الإقليمي والدولي".

 

واستقبل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الأحد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بعد وصوله إلى العاصمة الإيرانية طهران. 

وأُجريت مراسم استقبال رسمية للكاظمي في طهران، (26 حزيران 2022)، الذي وصل إلى إيران اليوم، بعد اختتام زيارته إلى السعودية صباح اليوم نفسه.  

  

  

  

وأظهرت صور لحظة وصول رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى العاصمة الإيرانية طهران.  

  

وبيّنت الصور التي اطلع عليها "ناس"، (26 حزيران 2022)، استقبالاً رسمياً لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي فور وصوله إلى العاصمة الإيرانية على متن طائرة حطّت في مطار مهرآباد بطهران.    

  

وذكر بيان مقتضب لمكتبه، تلقاه "ناس" (26 حزيران 2022)، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يصل إلى طهران قادماً من جدّة، في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية".    

  

me_ga.php?id=38187me_ga.php?id=38188