Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الموجة مستمرة

أجواء العراق الآن: أمطار في الشمال.. وجدار غباري يتقدم نحو الوسط (خرائط)

2022.06.25 - 21:00
App store icon Play store icon Play store icon
أجواء العراق الآن: أمطار في الشمال.. وجدار غباري يتقدم نحو الوسط (خرائط)

بغداد - ناس

تشير التوقعات الجوية، السبت، إلى تقدم الجدار الغباري نحو مدن وسط البلاد، والفرات الاوسط خلال الساعات المقبلة، فيما تشهد مناطق من نينوى وبعض مدن اقليم كردستان اجواءً ممطرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في تدوينة على "فيسبوك" تابعها "ناس"، (25 حزيران 2022): إن "الجدار الغباري -كثيف نسبيا- يتقدم نحو مدن وسط البلاد والفرات الاوسط خلال الساعات المقبلة مع تقدم الكتلة معتدلة الحرارة".

 

وأضاف عطية، "ومتوقع وصول الغبار لمدن الوسط والعاصمة بغداد قبل منتصف الليل ثم مدن الفرات الاوسط".

 

وتوقع المتنبئ الجوي، أن "يصل الغبار إلى مدن الجنوب فجرا ولكن بشدة اقل نسبيا" .

 

وأشار عطية، إلى أن "الغبار يتواجد حاليا في مناطق من صلاح الدين، واجواء ممطرة في مناطق من نينوى وبعض مدن اقليم كوردستان".

 

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏سماء‏‏

 

من جهته ذكر المتنبئ الجوي، حسين الأسدي، أن "موجة غبار جدارية تشكلت من غرب الأنبار عصر اليوم وتواصل حركتها بإتجاه مدن وسط البلاد من ضمنها العاصمة بغداد خلال الساعات القادمة بين المتوسط والكثيف".

 

وتابع الأسدي، في تدوينة على "فيسبوك" تابعها "ناس"، (25 حزيران 2022)، "تواصل الموجة حركتها بإتجاه مدن الجنوب وتصل فجر وصباح الغد بشكل متوسط، لذلك على مرضى الجهاز التنفسي والربو الإستعداد لها".

 

وأكمل، "كما تشهد مناطق واسعة من شمال البلاد وشمال المنطقة الوسطى منها صلاح الدين وشمال ديالى الموصل وكركوك مرتفعات أربيل ودهوك والسليمانية إلى سحب رعدية ممطرة مساء اليوم السبت".

 

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏سماء‏‏

قد تكون صورة ‏خريطة‏