Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

انتقادات لأربيل لعرقلتها اجراءات فتح مقابر الايزيديين الجماعية

2018.10.31 - 23:44
App store icon Play store icon Play store icon
انتقادات لأربيل لعرقلتها اجراءات فتح مقابر الايزيديين الجماعية

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد-ناس

قال ناشطون في الأعمال الاغاثية وفتح المقابر الجماعية والطبابة العدلية، الاربعاء، إنهم تعرضوا إلى ضغوطات من حكومة إقليم كردستان وأجبروا على الانسحاب، من مناطق سنجار، حيث كانوا يقومون بأعمال الحفر في مقابر الأزيديين. 

وطالب ناشطون في مجال حقوق الانسان اليوم الأربعاء،(31 تشرين الاول 2018)، بإنهاء التدخلات من قبل إقليم كوردستان والضغوط على فرق المقابر الجماعية والطبابة العدلية ولجنة المادة ٦، المنتشرة في سنجار لفتح المقابر الجماعية للأزيديين.

وقال الناشط في مجال حقوق الانسان سعد سلطان، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، إن "هناك إجبارًا للفرق على الانسحاب من موقع عملهم في مقابر اخوتنا الايزيديين"، مشيراً إلى أن الأموال قد خصصت من قبل الحكومة الاتحادية.

وطالب الناشط حكومة إقليم كردستان، بعدم "التحجج بالوضع الأمني فالجيش والحشد قادرون على حماية الفرق، توقف عن التعامل مع الملف الأيزيدي كملف سياسي، فسنجار قانوناً تخضع اليوم للقانون الاتحادي ومن مسؤولية الحكومة الاتحادية.

كما دعا سلطان السفارات والبعثات الأجنبية، والأمم المتحدة للعب دور الداعم لهذه الأنشطة الانسانية دون الانحياز لهذا الطرف أو ذاك لأهداف سياسية".