Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أول بيان للاهور شيخ جنكي بعد تسمية بافل طالباني رئيساً للاتحاد

2022.06.01 - 18:09
App store icon Play store icon Play store icon
أول بيان للاهور شيخ جنكي بعد تسمية بافل طالباني رئيساً للاتحاد

بغداد - ناس

أصدر لاهور شيخ جنكي، الأربعاء، بياناً بُعيد تسمية بافل طالباني رئيسا للاتحاد الوطني الكردستاني، مشيرا إلى أنه "مطمئن أكثر من أي وقت مضى" وأنه سيستمر مع أعضاء الاتحاد "لتقويم الحزب وتصحيح الأخطاء الذي وقع فيه". 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال جنكي في بيانه المقتضب بذكرى تأسيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني تلقى "ناس" نسخة منه، (1 حزيران 2022)، "أهنئ عوائل الشهداء وأعضاء ومناضلو الاتحاد في ذكرى تأسيس الحزب".

 

وأضاف شيخ جنكي في بيانه الذي هو الأول بعد تسمية بافل طالباني رئيساً "وحیدا" للاتحاد قبل يومين من قبل "لقاء الاتحاد" في ظل غياب الرئيس المشترك الآخر "انا مطمئن أكثر من أي وقت مضى أن أعضاء الاتحاد الحقيقيين الشجعان والغيورين يتوقون للتغيير أكثر من غيرهم، ويحملون هم تصحيح الحزب من الأخطاء والنواقص والتحديات التي يشهدها حاليا ضمن إطار النظام الداخلي، من أجل تقويم وتصحيح مسار الحزب ووضعه على طريق مام جلال، ومن أجل ذلك سنستمر ولن نتوانى عن النضال وعن حفظ سمعة والتاريخ المجيد للاتحاد".

 

me_ga.php?id=37287

 

 

وفي وقت سابق، أقام الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، دعوى قضائية على ابن عمه رئيس الحزب بافل طالباني في محكمة استئناف بغداد/ الكرخ، بتهمة "مخالفة النظام الداخلي للحزب".  

 

وبحسب وثائق، تداولتها وسائل إعلام كردية، وحصل عليها "ناس" (30 ايار 2022)، فإن لاهور شيخ جنكي الذي كان يشغل منصب الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، قبل ان يتم عزله من قبل الرئيس المشترك الاخر بافل طالباني، قد رفع دعوى قضائية ضد طالباني، اتهمه فيها بـ"مخالفة بنود وفقرات النظام الداخلي للحزب"، من خلال عزله شيخ جنكي ومنعه من ممارسة مهامه، بحسب ماجاء في الدعوى.  

 

ولا يبدو للرئيس الحالي للاتحاد الوطني بافل طالباني أنه حضر المرافعة القضائية والتي كان موعدها في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، فيما لم يصدر أي تعليق من الاتحاد الوطني على هذا الأمر، ولم يتسنَّ لموقع "ناس نيوز"، الحصول على معلومات من الاتحاد حتى لحظة نشر الخبر.  

 

me_ga.php?id=37231

me_ga.php?id=37232

me_ga.php?id=37233