Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الجبر يواصل إثارة الجدل

محافظ صلاح الدين المُقال يصدر أمراً إدارياً لنفسه للمباشرة بالمنصب! (وثيقة)

2022.05.30 - 16:39
App store icon Play store icon Play store icon
محافظ صلاح الدين المُقال يصدر أمراً إدارياً لنفسه للمباشرة بالمنصب! (وثيقة)

بغداد - ناس

اصدر محافظ صلاح الدين "المقال" عمار الجبوري، أمرا اداريا لنفسه يتضمن مباشرته بمهام محافظ صلاح الدين، وإنهاء تكليف نائبه الفني من مهام المحافظ وكالة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

جاء ذلك في وثقة حصل "ناس" على نسخة منها (30 أيار 2022)، وفيما يلي نصها:-

 

me_ga.php?id=37223

 

واظهرت وثيقة، بتوقيع محافظ صلاح الدين المُقال عمار جبر الجبوري، إعفاءه عدداً من المستشارين في ديوان المحافظة، في ذات اليوم الذي صوت فيه مجلس النواب على اقالته.  

 

وبحسب الوثيقة، فإن الجبوري قرر إعفاء 11 مستشاراً في ديوان المحافظة، دون الكشف عن سبب الإعفاء.  

 

me_ga.php?id=36806

 

وأصدر محافظ صلاح الدين عمار الجبر "المُصوّت على إقالته من قبل البرلمان، أمراً بتسمية نائبه الفني محافظاً بالوكالة، لحين اتضاح مصير طعنه بالقرار أمام المحكمة الاتحادية.  

 

وكتب الجبر في تدوينة تابعها "ناس"، (19 ايار 2022)، "استنادا للصلاحيات، يكون محافظ صلاح الدين وكالة السيد عمار حكمت البلداوي النائب الفني للمحافظ، لحين ورود كتاب مجلس النواب و انتهاء الفترة القانونية للطعن أمام المحكمة الاتحادية، واكتساب القرار للدرجة القطعية".    

 

كما قرر المحافظ المُقال إيفاد نفسه إلى العاصمة البريطانية لندن لحضور مؤتمر الربيع السنوي لمجلس الأعمال البريطاني العراقي.    

 

me_ga.php?id=36703

وصوّت مجلس النواب، الخميس، على إقالة محافظ صلاح الدين عمار جبر الجبوري، بالأغلبية.  

 

واظهر مقطع مصوّر من داخل مجلس النواب، (19 أيار 2022)، لحظة التصويت على إقالة الجبوري من منصبه بأغلبية مطلقة.    

 

 

وجدد محافظ صلاح الدين المُقال عمار جبر، في وقت سابق، اعتراضه على قرار إقالته.  

 

وذكر جبر في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (29 ايار 2022)، أن "ما يحصل اليوم في محافظة صلاح الدين تقوده ثلة من السياسيين ورجال الأعمال والمنتفعين من خارج المنظومة الحكومية، وسيكون القانون هو الحكم في كل ما حصل ويحصل من تغليب لغة القوة والتفرد بالقرار الذي ضرب عرض الحائط أسس الدستور العراقي والقوانين النافذة التي تعلوا ولا يعلى عليها، ومنها حق المحافظ المقال بممارسة مهامه الوظيفية مدة خمسة عشر يوماً، لحين مصادقة المحكمة الإدارية على التهم الموجهة أو ردها، واكتمال نتائج التحقيق أصولياً".  

  

وأضاف، أن "هذا ما يقلق المتورطين بقضايا الفساد التي نشرناها على الملأ، والمتضمنة هدراً واختلاسات هائلة تجاوزت قيمتها أكثر من ترليون وستون مليار دينار تم تبويبها على مشاريع على الورق لم ينفذ منها اي شيء".  

  

وتابع الجبر "نؤكد احتكامنا وثقتنا المطلقة بالقانون وبكل ما يقرره، و نحن مؤمنون بكل ماقدمناه لأهلنا في محافظة صلاح الدين العزيزة التي انهكها تحكم الفاسدين بمقدراتها طيلة عقود مضت، وماكشفناه جزء يسير مما حصل".  

 

وعبر النائب المستبعد من مجلس النواب مشعان الجبوري، في وقت سابق، عن امتعاضه من إقالة محافظ صلاح الدين عمار الجبر، فيما عزا الإقالة الى كشف الجبر ملفات فساد تتعلق بأحد النواب.  

 

وذكر الجبوري في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (19 ايار 2022)، ان "المحافظ عمار الجبر يحرر المحافظة من قبضة احد النواب الفاسدين ويضعها على طريق الاعمار ويكشف بالوثائق ان هذا النائب قد سرق ترليون دينار من الاموال العامة وسلم الوثائق لهيئة النزاهة".      

  

واضاف الجبوري "‏الذي فعله النواب ان مئتين منهم وقعوا على طلب اقالة المحافظ من منصبه لانه فضح زميلهم!".      


وختم بعبارة "‏خطية العراق".