Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تصريح ’مغاير’ لصاحب المطعم

شركة خدمات وتعبئة الغاز بشأن انفجار ’مطعم ليلى’: شبكة غير نظامية أدت لوقوع الحادث

2022.05.29 - 23:25
App store icon Play store icon Play store icon
شركة خدمات وتعبئة الغاز بشأن انفجار ’مطعم ليلى’: شبكة غير نظامية أدت لوقوع الحادث

بغداد - ناس

علقت الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز، الأحد، بشأن انفجار مطعم ’ليلى’ في بغداد، مشيرة الى أن الانفجار جاء بسبب تأسيس شبكة غاز غير نظامية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر إعلام الشركة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (29 أيار 2022)، أن "بعض المواقع الإلكترونية نشرت صباح هذا اليوم الأحد صوراً وفديوهات لمطعم في بغداد وقد انهار بشكل كامل وادعت ان سبب الإنهيار هو خلل في منظومة الغاز".


واضاف البيان "تود الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز ان تبين ملابسات الحادث حيث قام صاحب (مطعم ليلى) بتأسيس شبكة غاز غير نظامية ودون علم وإشراف وزارة النفط المتمثلة بالشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز الجهة المسؤولة حصراً عن مد شبكات الغاز للبنايات السكنية والتجارية والمطاعم ضمن المواصفات العالمية والتي تضمن سلامة المبنى والمواطنين ادى ذلك لوقوع الحادث".


وتابع البيان "إذ تتقدم الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز بالتعازي لذوي الضحايا، فإنها تهيب بالمواطنين اللجوء إلى كوادرها الفنية المتخصصة لأي عمل أو مشروع يخص التعامل مع الغاز لضمان أمنهم وسلامتهم وتجنبهم المسائلة القانونية في حال حصول مثل تلك الحوادث لا سمح الله".

 

من جهته، علق صاحب مطعم "دجاج ليلى" بشأن أنباء "انفجار المطعم بسبب منظومة الغاز".

 

وقال مسؤول المطعم، في تصريحات لوسائل إعلام محلية تابعها "ناس"، (29 ايار 2022)، إنه "لا توجد منظومة غاز في المطعم كما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، موضحاً ان "المطعم يستخدم اسطوانات الغاز، وبعد الانفجار عثر على جميع الاسطوانات سالمة ولم تنفجر".

 

ولفت إلى أن "المطعم يفتح الساعة التاسعة صباحاً لغرض التحضير للعمل، ويتم تشغيل الأفران والغاز في الساعة 11 صباحاً، في حين أن الانفجار حدث في الساعة 10 صباحاً اي قبل تشغيل الأفران".

 

وانهار مبنى مطعم "دجاج ليلى" في منطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد جراء انفجار مجهول.  

 

وحصل "ناس"، (29 أيار 2022)، على المشاهد الأولى التي تظهر ركاما للمبنى، دون أن تتضح المسببات بعد.  

  

 

وأعلنت مديرية الدفاع المدني، في وقت سابق، الحصيلة النهائية لضحايا انهيار مبنى مطعم "ليلى" في منطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد.  

  

وقال بيان للمديرية تلقى "ناس"، نسخة منه (29 ايار 2022)، أن الحصيلة النهائية 4 وفيات نتيجة انفجار لم تعرف طبيعته حتى الان داخل مطعم دجاج ليلى في الجادرية".   

  

وأضاف البيان أن "فرق الدفاع المدني انهت مهامها بعد عمل استمر لاكثر من 6 ساعات وباشراف مباشر من قبل مديرها اللواء كاظم سلمان بوهان".  

  

وتابع البيان، أن "خبراء الادلة الجنائية باشروا مهامهم لمعرفة ملابسات الحادث، وكمعلومات اولية غير مؤكدة حتى الان فإن اسباب الحادث كانت نتيجة تسريب لمنظومة الغاز داخل المطعم".