Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

العمليات المشتركة: التعاون الأمني مع دول العالم أسهم في القضاء على داعش

2022.05.28 - 22:41
App store icon Play store icon Play store icon
العمليات المشتركة: التعاون الأمني مع دول العالم أسهم في القضاء على داعش

بغداد - ناس

أكد المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، السبت، على أهمية التعاون الأمني والاستخباري مع دول العالم، مبينا أن المعلومات الاستخبارية التي قدمت إلى العراق أسهمت في إيقاف عمليات انتحارية وارهابية كثيرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الخفاجي في لقاء متلفز تابعه "ناس"، (28 أيار 2022): إن "الكثير من دول العالم قدمت معلومات استخبارية إلى العراق، كما أن الأخير قدّم بدوره معلومات مهمة في هذا المجال، ومن خلال هذا التعاون الاستخباري تمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض على الكثير من القياديين في تنظيم داعش، كما أسهم بشكل كبير في إنشاء الاستقرار والأمن، فضلاً عن تحطيم وإنهاء نقطة القيادة والسيطرة لدى التنظيم الارهابي".

 

وأوضح، أن "التنظيم الارهابي لديه القدرة على إدارة موارده في مختلف دول العالم، وهو الآن يتواجد في شمال أفريقيا وفي دول الساحل الأفريقي وفي جنوب شرق آسيا وحتى في أوروبا وأميركا، لذلك التعاون الكبير بيننا وبين كل دول العالم المحبين للسلام، أسهم بشكل كبير في تعقب هؤلاء وقتلهم وتجفيف منابع ارهابهم".

  

وأضاف الخفاجي، أن "المعلومات التي قُدمت إلينا أسهمت في إيقاف الكثير من العمليات الانتحارية والارهابية التي لو قُدّر لها لا سامح الله لحدثت مأساة للشعب العراقي، لذلك نحن مستمرون في التعاون مع كل دول العالم، وفي تعقب هؤلاء وفي تجفيف منابع التمويل لديهم".

 

تابع، "ونجحنا باختراق التنظيم من خلال معرفتنا الكبرى في الكثير من الأمور سواء من ناحية خططهم وقدراتهم عن طريق المعلومات التي حصلنا عليها، والتي أسهمت في نجاح القوات الأمنية العراقية بالقيام بعمليات استباقية قبل ان يتمكن العدو".