Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’ضمن مناطق محددة’

تدريبات للتحالف الدولي في الكويت استعداداً لتقديم المساعدة ضد داعش في العراق وسوريا

2022.05.28 - 13:56
App store icon Play store icon Play store icon
تدريبات للتحالف الدولي في الكويت استعداداً لتقديم المساعدة ضد داعش في العراق وسوريا

بغداد - ناس

أعلن التحالف الدولي، السبت، عن تنفيذ جنود الجيش الأميريكي تمرين عسكري على استخدام نظام الدفاع المتكامل المحمول المضاد للمركبات الجوية غير المأهولة (الطائرات المسيرة) الصغيرة والمنخفضة الارتفاع والبطيئة، في معسكر بورينج في الكويت، لدعم مهمة قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر بيان للتحالف، تلقى "ناس" نسخة منه، (28 ايار 2022)، أنه "في وقت سابق من هذا العام، أجرى جنود الجيش الأمريكي من فريق اللواء القتالي الأول سترايكر، فرقة المشاة الرابعة، تمرينًا عسكريًا على استخدام نظام الدفاع المتكامل المحمول المضاد للمركبات الجوية غير المأهولة (الطائرات المسيرة) الصغيرة والمنخفضة الإرتفاع والبطيئة في معسكر بورينج، الكويت".

 

وأضاف أن "هذا النظام الدفاعي هو نظام أسلحة مضاد للطائرات بدون طيار، يمكن تركيبه على المركبات وهو مصمم لاستهداف وتعطيل أو تدمير الطائرات المُسيرة المعادية أو غيرها من المركبات الجوية غير المأهولة".

 

وتابع، "أنه جاء لدعم مهمة قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب لتقديم المشورة والمساعدة والتمكين للقوات الشريكة في المعركة من أجل تحقيق الهزيمة الدائمة لداعش ضمن مناطق محددة في العراق وسوريا، كما أنّ الغرض من التدريبات هو المساعدة في ضمان جاهزية القوات والقدرة على ردع تهديدات الطائرات المسيرة ودحرها وبناء وحدة الفريق وتعزيز الشراكات".

 

me_ga.php?id=37108