Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بعد بيان الخارجية الأميركية

الصدر: نحن نحمي اليهود والمسيحيين.. وإسرائيل تطرد العرب والمسلمين

2022.05.27 - 13:54
App store icon Play store icon Play store icon
الصدر: نحن نحمي اليهود والمسيحيين.. وإسرائيل تطرد العرب والمسلمين

بغداد – ناس

تحدث زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، عن طبيعة تعامل إسرائيل مع العرب والمسلمين، وذلك بعد تشريع البرلمان قانون "تجريم التطبيع مع إسرائيل". 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر الصدر في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، ( 27 ايار 2022): " نحن نحمي الاقليات المسيحية واليهودية، وأنتم تطردون العرب والمسلمين، ونحن نستنكر عمل الدواعش الإرهابيين، وأنتم تؤيدون التطرف الغربي !، وماذا بعد؟! .. واعلموا أننا لا نعادي الديانات، بل نعادي التطرف والإرهاب والظلم".

 

me_ga.php?id=37073

 

وعبرت واشنطن عن قلقها من إقرار برلمان العراق لقانون تجريم تطبيع العلاقات مع إسرائيل.  

 في بيان صدر أمس الخميس عن رئيس المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس: "تعبر الولايات المتحدة عن قلقها العميق من إقرار برلمان العراق لقانون تجريم تطبيع العلاقات مع إسرائيل. وإضافة إلى أن هذا القانون يعرض حرية التعبير للخطر ويساعد في خلق جو معاداة السامية، فإنه يتناقض بشكل حاد مع التقدم الذي أحرزه جيران العراق في بناء الجسور وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، مما يخلق فرصا جديدة لشعوب المنطقة كلها".  

  

وأضاف: "ستستمر الولايات المتحدة، في كونها شريكا قويا وثابتا في دعم إسرائيل، بما في ذلك توسيع العلاقات مع جيرانها، في السعي لتحقيق المزيد من السلام والازدهار للجميع".  

  

للمزيد.. بعد تجريم التطبيع.. القانونية النيابية: حزمة تعديلات ومشاريع قوانين على منصّة الرئاسة  

  

  

وحاليا توجد هناك علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وكل من مصر والأردن والإمارات والبحرين والمغرب. وفي الوقت نفسه تم تطبيع العلاقات مع الدول الثلاث الأخيرة بوساطة نشطة من الولايات المتحدة قبل أقل من عامين. وكان من المفترض أن تكون الدولة السادسة التي ستقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، هي السودان ، لكن عملية التطبيع توقفت.  

وصوت مجلس النواب، في وقت سابق، على مقترح قانون "حظر التطبيع واقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني".