Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’إقالة عمار الجبر مبيّتة’

تحالف ’عزم’: لسنا منضوين في الإطار.. لمسنا إقصاءً بعد انتخاب رئاسة البرلمان

2022.05.25 - 22:33
App store icon Play store icon Play store icon
تحالف ’عزم’: لسنا منضوين في الإطار.. لمسنا إقصاءً بعد انتخاب رئاسة البرلمان

بغداد – ناس

قال النائب عن تحالف عزم محمد نوري العبدربه، الأربعاء، إن تحالف "عزم" ليس منضوياً في الإطار التنسيقي، فيما تطرق لأحداث إقالة محافظ صلاح الدين والنائب المستبعد مشعان الجبوري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وأوضح العبدربه في حوار أجراه معه الزميل سعدون محسن ضمد تابعه "ناس"، (25 أيار 2022)، أن "تحالف عزم كتلة سياسية تتكون من 14 نائباً، قد تجمعنا المصلحة مع الإطار التنسيقي وقد نختلف غداً، إلا أننا حالياً لسنا منضوين في الإطار، ولم نوقع توقيعاً رسمياً كما وقع الإخوان في إنقاذ وطن".

 

وأضاف، "أبدينا حسن نية في بادئ الأمر وشاركنا في انتخاب الحلبوسي والزاملي وشاخوان عبدالله، ولكن لمسنا بعد ذلك إقصاءً يمارسه الحلبوسي ضد بعض السياسيين السنة، ولدينا تحفظات على بعض الأمور".

 

وتابع، "ما اشيع من أنباء قالت إن انسحابنا جاء بسبب وجود نية تحريك بعض الملفات تحت مسمى الفساد ضد قيادات في عزم، غير صحيح".

 

وبين، "ممكن أن نذهب إلى المعارضة ولا مشكلة في ذلك"، مستدركاً بالقول: "طالما هناك خلاف بين شقين مهمين في العراق بين من يمتلك الجمهور ومن يمتلك السلاح، فلن تتشكل الحكومة".

 

وأضاف، "الحلبوسي لو لم يتفق مع الصدريين والديمقراطي لما حصل على منصب رئيس البرلمان"، مضيفاً، "الكثير من أعضاء تحالف السيادة موالون لإيران".

 

وعدّ العبدربه إقالة محافظ صلاح الدين عمار الجبر بـ"المبيتة"، مضيفاً، أن "إقالة جبر جاءت بسبب وجوده في تحالف تقدم الذي أحد أعضائه أحمد عبدالله الجبوري ’أبو مازن’، الذي رهن وجوده في التحالف بإقالة محافظ صلاح الدين، وكذلك الأمر حصل مع النائب المستبعد مشعان الجبوري".