Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أثناء خروجه من مركز امتحاني

وزير التربية يلتقي مشرفاً تربوياً تعرّض لاعتداء بالضرب المبرح في بغداد (فيديو)

2022.05.25 - 19:08
App store icon Play store icon Play store icon
وزير التربية يلتقي مشرفاً تربوياً تعرّض لاعتداء بالضرب المبرح في بغداد (فيديو)

بغداد - ناس

دان وزير التربية علي الدليمي، الأربعاء، الاعتداء الذي طال المشرف التربوي "خالد قاسم"، فيما وجه بتفعيل قانون حماية حماية المعلم والمدرس.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وبحسب بيان لوزارة التربية حصل "ناس" على نسخة منه (25 ايار 2022)، فقد "استقبل وزير التربية علي حميد الدليمي، بمكتبه الرسمي، المشرف التربوي خالد قاسم ضمن تربية الرصافة الثالثة أثر تعرضه الى اعتداء من قبل احد الطلبة أثناء خروجه من المركز الامتحاني، بحضور وكلاء الوزارة وعدد من السادة المديرين العامين".

 

وقال الدليمي، ان "أصحاب الرسالة التربوية هم قادة المجتمع واهداف رسالتهم التربوية وخصوصية أهدافها كبيرة في تربية الابناء وبناء المجتمع، ونحن على يقين بأنهم سيستمرون بإداء واجباتهم رغم كل التحديات ومهما كانت صعوبتها ".

 

وأضاف، "سنقف معك أيها المشرف قانونياً ومهنياً وتربوياً في التصدي لأي شخصٍ يُسيء الى رموز المؤسسة التربوية، موجهاً بالوقت ذاته الإدارات المدرسية ان تكون لهم دروساً توعوية للتلاميذ والطلبة للمحافظة على العلاقة المقدسة بين المعلم والطالب".

 

وطالب الوزير، المسؤولين من القضاء والأجهزة الأمنية بـ"تفعيل قانون حماية المعلم والمدرس، ووضع الرادع المناسب لإيقاف مثل هذه السلوكيات وصولاً لتحميل ولي الأمر من مغبة ارتكاب الابن مثل هذا الاعتداء الشنيع".

 

من جانبه اعرب المشرف التربوي خالد قاسم وفق البيان، عن "بالغ شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال والتكريم المعنوي والمادي، الأمر الذي سيمثل لي حافزاً كبيراً للمضي في هذه المسيرة المِعطاء لنعد جيلاً مؤمناً بالأخلاق والعلم معاً ".