Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

خلال لقائه سفير بريطانيا

نيجرفان بارزاني: الفرصة مؤاتية لتجاوز الانسداد السياسي في العراق

2022.05.25 - 11:50
App store icon Play store icon Play store icon
نيجرفان بارزاني: الفرصة مؤاتية لتجاوز الانسداد السياسي في العراق

بغداد - ناس

 أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأربعاء، إن الفرصة مؤاتية لتجاوز الانسداد السياسي الحاصل في العراق شريطة توفر القرار والإرادة من قبل الأطراف والقوى السياسية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة إقليم كردستان، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (25 ايار 2022)، ان "رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، التقى صباح اليوم مارك برايسون سفير بريطانيا في العراق ووفداً سياسياً وعسكرياً مرافقاً له".

 

وأضاف البيان أنه تم في اجتماع بحث سبل تعزيز علاقات بريطانيا مع العراق وإقليم كوردستان، آخر مستجدات العملية السياسية في العراق، الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، الحرب على الإرهاب وتحركات داعش وخاصة في مناطق المادة 140 الدستورية، التغير المناخي وتأثيراته على العراق وإقليم كوردستان والمنطقة.

وأشار إلى أن "الجانبين أكد على ضرورة وجود رؤية وفهم مشتركين بين الأطراف العراقية من أجل التوصل إلى حل، واتفقا في الرأي بأنه افي حال توفر القرار والإرادة السياسيين، فإن هناك فرصة لتوصل الاطراف السياسية إلى حل جامع يؤدي إلى تجاوز الانغلاق والانسداد السياسيين".

 

ولفت إلى أن "الجانبين عبرا عن قلقهما بشأن الأوضاع في سنجار والتطورات التي شهدتها المنطقة والتي أدت إلى نزوح جديد للأهالي الإيزديين، وشددا على أهمية العمل المشترك بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان لإعادة الأمان إلى المنطقة".

وتابع البيان أن "زيارة نيجيرفان بارزاني إلى السليمانية واجتماعاته مع الأطراف السياسية، علاقات أربيل – بغداد، علاقات العراق مع جيرانه ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكلت محوراً آخر من الاجتماع".

 

وأعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاربعاء، عن موعد اجتماع بين رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني، ورئيس حزب الاتحاد الوطني بافل طالباني.  

  

وذكر إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في بيان، اطلع عليه "ناس" (25 ايار 2022)، انه "بحضور نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان وبافل جلال طالباني رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني سيجتمع وفدان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني".

ووفقا لمعلومات اعلام الديمقراطي "سيبدأ الاجتماع في تمام الساعة 11:30 من من صباح اليوم الأربعاء".