Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’ندين تهديد أمن كردستان’

كتلة الديمقراطي الكردستاني تردّ على بيان ’تنسيقية المقاومة’: نطالب بتحقيق عاجل

2022.05.24 - 08:23
App store icon Play store icon Play store icon
كتلة الديمقراطي الكردستاني تردّ على بيان ’تنسيقية المقاومة’: نطالب بتحقيق عاجل

بغداد – ناس

أصدرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي، الثلاثاء، بياناً، ردّت فيه على ما ورد في بيان "تنسيقية المقاومة".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت الكتلة في بيانها الذي تلقى "ناس" نسخة منه، (24 أيار 2022)، "في الوقت الذي يمر فيه البلد في أزمة سياسية كبيرة وتأخير تشكيل الحكومة الاتحادية، يحاول البعض تضليل الراي العام وجر البلاد الى متاهات خطيرة، والتي تزامنت مع تحركات الحزب الديمقراطي الكردستاني خلال الأيام القليلة الماضية مع الأطراف السياسية العراقية والكردستانة لإيجاد حلول وطنية للانسداد السياسي وفق الاستحقاقات الدستورية، والمضي بتشكيل الحكومة".

 

وأضاف، "وبما أن هذه التحركات الجادة من قبل حزبنا مع الأطراف السياسية ليست في صالح بعض الجهات المرتبطة باجندات خارجية، حيث صدر بيان بالتزامن مع تلك الجهود الوطنية، عما تسمى (الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية)، مليء بتهم كاذبة فاضحة للتغطية على فشل مشروعها الطائفي المَقيت، إننا في الوقت الذي نستكر فيه هذا البيان وما يحمله من أكاذيب وتضليل، ندين وبشدة هذه التهديدات على أمن كردستان، ونؤكد بأن هذا الأسلوب يبين إفلاسهم السياسي وأساليبهم الرخيصة التي تحرض على وتر الطائفية والتفرقة بين أبناء البلد الواحد".

 

وأضاف البيان، "نوجه رسالة لشعبنا العراقي الواعي بعدم الانجرار نحو هكذا أجندات خارجية، التي هدفها خداع السذج لخدمة مشروع خارجي، وهم بعيدون البعد كله عن الوطنية ومبادئ المقاومة الحقيقية، التي ترفض تدخلات الخارج".

 

وتابع، "وختاما نطالب الحكومة المركزية بفتح تحقيق عاجل في الموضوع ومحاسبة الجهات اللامسؤولة، ونؤكد للرأي العام بأن إقليم كردستان كيان سياسي دستوري ضمن العراق الاتحادي، وقوات البيشمركة والجيش العراقي يعملان سوية للدفاع عن الوطن ضد الفكر الإرهابي المتطرف".

 

وفي وقت سابق، أصدر مجلس أمن إقليم كردستان، بياناً للرد على "تنسيقية المقاومة"، محذراً من أن أي "عدوان" على إقليم كردستان سيكون له ثمن باهظ".  

  

للمزيد: أول رد كردي على بيان ’تنسيقية المقاومة’  

 

  

وجاء في بيان للمجلس تلقاه "ناس"، بعد منتصف ليلة الاثنين على الثلاثاء، (24 ايار 2022)، أن "مجموعة غير شرعية تسمى لجنة تنسيق المقاومة العراقية ، والتي نعرف من تقف خلفها بشكل جيد ، وجهت في بيان عدد من الاتهامات والتهديدات التي لا أساس لها ضد إقليم كردستان".  

  

وأضاف البيان "هذه التهديدات ليست جديدة وعمليا  فعلت ما في وسعها بفي العراق مكائد الأيادي الأجنبية وكانت النتيجة بالنسبة  مجرد دمار وفوضى".  

  

وتابع البيان "وبهذا نعلن أن أي عدوان على إقليم كردستان وهو كيان دستوري في العراق سيكون له ثمن باهظ. لم يتعلموا من التاريخ ، وإلا لكانوا لعلموا أن قوة أكبر وأكثر تسليحًا لا يمكنها كسر إرادة شعبنا".  

  

ومضى بيان المجلس قائلاً "تشكل هذه المجموعات الخارجة عن القانون  تهديدًا لسيادة العراق وأمنه ، وقد مهدت الطريق لنمو الإرهاب والأيديولوجية المتطرفة".  

  

وقال، "يعمل الجيش العراقي وقوات البيشمركة معاً ضد الإرهابيين وهذه الجماعات منخرطة في المؤامرات والفوضى والدمار".  

  

وختم البيان "الحكومة الاتحادية مسؤولة عن حماية السيادة العراقية ووقف هذه السيادات والأعمال العدائية".