Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تحرك من رئاسة البرلمان بعد الهجوم الدامي جنوبي كركوك

2022.05.24 - 00:09
App store icon Play store icon Play store icon
تحرك من رئاسة البرلمان بعد الهجوم الدامي جنوبي كركوك

بغداد – ناس

قال النائب الثاني لرئيس البرلمان شاخوان عبد الله، إن البرلمان العراقي سيشكل لجنة للوقوف على حيثيات الهجوم الدامي الذي استهدف إحدى المناطق جنوبي كركوك.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ودان عبد وفقا لبيان تلقى "ناس"، نسخة منه (23 ايار 2022)، "العملية الإرهابية الجبانة التي اقترفها تنظيم داعش الإرهابي ضد أهلنا في ناحية تازة خورماتو وقصبة بشير جنوب محافظة كركوك، وراح ضحيتها الأبرياء من المدنيين"، مطالباً الجهات الأمنية بـ"اتخاذ الإجراءات اللازمة وملاحقة الإرهابيين أينما كانوا".

 

وأضاف أن "مجلس النواب سيشكل لجنة خاصة للوقوف على حيثيات وتفاصيل هذه الجريمة النكراء ومحاسبة المقصرين، وبيان أسباب الخروقات وتشخيص الخلل ومعالجة المشاكل الأمنية وتأمين المناطق".

 

وقالت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، إن ستة مزارعين لقوا مصرعهم إثر هجوم لتنظيم داعش غربي كركوك.

وذكرت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (23 أيار 2022)، إن "عصابات داعش الإرهابية أقدمت على استهداف المزارعين الأبرياء بواسطة إطلاق نار عليهم مستغلين الظروف المناخية وتصاعد الغبار في قرية سامي العاصي التابعة ناحية تازة بمحافظة كركوك، مما ادى الى استشهاد ٦ من المواطنين اثناء عملية الحصاد لمحصول الحنطة وحرق حاصدة و٣ عجلات ومساحة من المزروعات".

وأضافت، أن "قطعاتنا الأمنية نفذت عملية تفتيش بحثا عن هذه العناصر الإرهابية التي سيكون مصيرها الموت او خلف القضبان عن قريب".