Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

رئيسي يتوعد بـ’الثأر’ لمقتل ضابط كبير في الحرس الثوري على يد مسلحين بطهران

2022.05.23 - 11:12
App store icon Play store icon Play store icon
رئيسي يتوعد بـ’الثأر’ لمقتل ضابط كبير في الحرس الثوري على يد مسلحين بطهران

بغداد - ناس

أكد الرئيس الإيراني، ابراهيم رئيسي، الاثنين، أن الثأر للضابط في الحرس الثوري الإيراني، حسن صياد خدائي، الذي قتل بالرصاص، الأحد، في طهران "أمر حتمي".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال رئيسي قبل مغادرته إلى سلطنة عمان، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء "مهر" الإيرانية بنسختها العربية، "أؤكد على الملاحقة الجادة لمرتكبي هذه الجريمة من قبل المسؤولين الأمنيين، وليس لدي شك في أن الانتقام لدماء هذا الشهيد العظيم من أيدي المجرمين أمر حتمي".

 

والأحد، قتل مسلحان على دراجة نارية العضو البارز بالحرس الثوري الإيراني خارج منزله في طهران، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي ووسل إعلام أخرى.

 

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إن العقيد حسن صياد خدائي "اغتيل خلال هجوم مسلحين على دراجة نارية في شارع محي الدين الإسلام" في شرق طهران. وذكرت أن الحادث وقع حوالي الساعة 4:00 مساء بالتوقيت المحلي (1130 بتوقيت غرينتش).

 

ونشرت الوكالة صورا تظهر رجلا مستلقيا على مقعد السائق في سيارة، والدماء حول ياقة قميصه وذراعه الأيمن.

 

وكان العقيد الإيراني مربوطا بحزام مقعده وتم إطلاق النار على النافذة الأمامية على جانب الراكب.

 

وقالت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن وسائل إعلام رسمية إن المهاجمين أطلقا الرصاص خمس مرات على العقيد داخل سيارته في قلب العاصمة.

 

وعرفت التقارير الخضيري فقط بأنه "مدافع عن المراقد"، في إشارة إلى الإيرانيين الذين يقاتلون تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، ضمن "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري، الذي يشرف على العمليات العسكرية خارج البلاد.

 

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور.