Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مشعان الجبوري يوجه طلبا الى المحكمة الاتحادية

2022.05.22 - 10:49
App store icon Play store icon Play store icon
مشعان الجبوري يوجه طلبا الى المحكمة الاتحادية

بغداد - ناس

وجّه النائب المستبعد من مجلس النواب مشعان الجبوري، الأحد، طلباً إلى المحكمة الاتحادية بخصوص قرار إلغاء عضويته في البرلمان.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الجبوري في تدوينة اطلع عليها "ناس" (22 ايار 2022)، "السيد رئيس المحكمة الاتحادية الموقر، حتى اللحظة لم يتسلم محامينا ولا ممثل مجلس النواب نسخة من قرار محكمتكم الخاص بصحة عضويتي وهو حق دستوري لنطلع والشعب على حيثياته ليتسنى لنا  اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الجهة التي ضللت المحكمة بمعلومات او وثائق غير صحيحة استندت عليها في قرارها".

 

وقررت المحكمة الاتحادية في وقت سابق، إلغاء عضوية مشعان الجبوري.

 

وقال مصدر مطلع في تصريح لـ "ناس" إن "المحكمة الإتحادية قررت إلغاء عضوية مشعان الجبوري في مجلس النواب، على خلفية دعوة سابقه ضده، قام برفعها  النائب السابق قتيبة الجبوري".  

 

وأصدرت محكمة التمييز الاتحادية، حكماً بصحة عضوية مرشح الانتخابات "مقدام محمد عبيد علي الجميلي" في مجلس النواب العراقي بديلاً لمشعان الجبوري.

 

وذكرت وثيقة صادرة عن محكمة التمييز الاتحادية تلقى "ناس" نسخة منها، أن "الهيئة التميزية العليا للمساءلة والعدالة قررت نقض قرار هيئة المساءلة والعدالة وتعد عضوية مقدام الجميلي صحيحة، وبهذا يكون بديلاً للجبوري".

 

وأوضحت أنه "وفقا لقرار الحكم، فإنه تقرر قبول اعتراض المرشح في الانتخابات التشريعية عن محافظة صلاح الدين مقدام الجميلي على شموله بقانون هيئة المساءلة والعدالة".  

  

me_ga.php?id=36653