Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وجّه رسالة إلى الحكومة العراقية

الوطني الكردستاني يعلق بشأن القصف التركي الأخير لإحدى قرى السليمانيةومخيم مخمور

2022.05.21 - 17:37
App store icon Play store icon Play store icon
الوطني الكردستاني يعلق بشأن القصف التركي الأخير لإحدى قرى السليمانيةومخيم مخمور

بغداد – ناس

دان المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، السبت، القصف التركي على ناحية آغجلر التابع لقضاء جمجمال ومخيم لاجئي مخمور.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المكتب السياسي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 أيار 2022)، "ننظر بعين الامتعاض العميق للتطورات الأمنية وتجاوز الحدود وندين قصف الطائرات التركية لحدود ناحية آغجلر التابع لقضاء جمجمال ومخيم اللاجئين في مخمور والذي أسفر عن استشهاد 4 مواطنين مدنيين وجرح 8 آخرين".

 

وأضاف، "بالإضافة الى تعازينا وتقديمنا المواساة لأسر الضحايا، نطالب على الفور بإيقاف هذه الهجمات ونطالب الحكومة العراقية بتنفيذ المهام الدستورية والوطنية الملقاة على عاتقها في حماية الأراضي العراقية بضمنها إقليم كردستان وأن توجه احتجاجها للحكومة التركية عبر القنوات الدبلوماسية".

 

وتابع، "في الوقت ذاته، على حكومة اقليم كردستان استدعاء القنصل التركي لابداء التوضيح حول هذ المسألة، كونه لا يوجد أي مبرر لإيقاع الضرر في صفوف المدنيين والأضرار المادية عن طريق تجاوز الحدود، إن دماء مواطنينا طاهرة ونطالب بالحفاظ على مقدساتنا وجعل الرجوع الى الحوار والتفاهم، مفتاحا لحل المشاكل".

 

وقصفت طائرتان مسيرتان، السبت، حدود قرية توتاقلي التابعة لقضاء جمجمال في محافظة السليمانية.  

  

وقال مدير ناحية اغجلر التابعة لقضاء جمجمال همن بهجت، في بيان ترجمه "ناس كرد"، (21 أيار 2022): إنّ "طائرتين مسيرتين قصفتا حدود قرية توتاقلي في منطقة أغجالار صباح اليوم".  

  

وأضاف "لم نتمكن من الوصول إلى المنطقة لأن الطائرات تحلق باستمرار حول المنطقة، وقوات الأمن والفريق الصحي غير قادرين على الاقتراب من المنطقة".  

  

فيما أشار مدير الناحية إلى أن "المنطقة، مثل عدد من المناطق الأخرى في إقليم كردستان، يقال إنها تحتوي على مقر لحزب العمال الكردستاني، لذلك من غير المعروف ما إذا كان القصف قد استهدف مقر حزب العمال ام لا".  

  

وبين أنه "وفقا للمعلومات الأولية حول القصف، كان هناك مقر لحزب العمال الكردستاني على الحدود وإن سيارة تويوتا هايلوكس أحرقت في القصف".  

 

وفي وقت لاحق من قصف آغجلر، أعلن قائمقام قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى رزكار محمد، تعرض أحد المخيمات لقصف بطائرة مسيرة قبل قليل.  

  

وقال محمد في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (21 أيار 2022)، أن "القصف نفّذ عبر طائرة مسيّرة، واستهدف سيارة، وما زالت المحاولات جارية لمعرفة الأضرار الأخرى".   

  

me_ga.php?id=36744me_ga.php?id=36745me_ga.php?id=36746