Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ميراني يتحدث عن أجندة اللقاء المرتقب بين بافل طالباني ومسعود بارزاني

2022.05.16 - 10:28
App store icon Play store icon Play store icon
ميراني يتحدث عن أجندة اللقاء المرتقب بين بافل طالباني ومسعود بارزاني

بغداد - ناس

علق الحزب الديمقراطي الكردستاني الاثنين، حول التطورات الراهنة التي يشهدها إقليم كردستان، لا سيما فيما يخص توتر العلاقة بين الحزبين الرئيسين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال فاضل ميراني ، سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، في تصريح لإذاعة "صوت أميركا" الناطقة بالكردية ترجمه "ناس " (16 ايار 2022)، "سنلتقي مع الاتحاد الوطني الكردستاني قريبا، لكني لا أعرف على أي مستوى سيكون الاجتماع بيننا".

 

واشار الى أن "من غير المرجح أن يجلس مسعود بارزاني مع بافل طالباني كرئيسين لحزبيهما، قائلاً: "ربما سيجلس معه كعم وأبن أخ".

 

وبين ميراني "ما زلنا نصر على منصب رئاسة الجمهورية، لكن كل شيء يمكن أن يتغير".

 

وختم بالقول إن "المصالح الكردية فوق كل المصالح، في رأيي، وفوق منصب الرئيس".

 

وقال نائب رئيس إقليم كردستان و القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني جعفر شيخ مصطفى، في وقت سابق السبت، إن هناك جهوداً جادة لعقد اجتماع بين المكتب السياسي للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني.

 

وقال جعفر شيخ مصطفى في تصريحات متلفزة، إن "الحرب الإعلامية والانقسام الحاد أزعجا الشعب"، مضيفاً "الآن الشعب الكردي بحاجة إلى الوحدة امام الأصدقاء والأعداء على حد سواء".  

 

وتابعـ "صمة جهود جادة لتنظيم اجتماع بين قيادة الحزبين بعد فترة من الانقطاع"، مبيناً "صحيح أن الاجتماع لم يعقد بعد، لكن سواء كان اليوم أو غدا، لا بديل عن الاجتماع والحوار".