Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

زيباري معلقاً على قرار الاتحادية: لا بد من تصحيح الوضع ومنع الطغيان

2022.05.15 - 21:25
App store icon Play store icon Play store icon
زيباري معلقاً على قرار الاتحادية: لا بد من تصحيح الوضع ومنع الطغيان

بغداد - ناس 

علق القيادي في الجزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، الأحد، بشأن تفسير المحكمة الاتحادية حول "صلاحيات حكومة تسيير الأعمال اليومية".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال زيباري في تدوينة تابعها "ناس"، (15 أيار 2022)، "مرة أخرى تنصب المحكمة الاتحادية المشكوك في دستوريتها أصلاً، نفسها حاكماً على العملية السياسية والانتخابية وتتصرف وكأنها وصية ولديها صك الغفران على السلطتين التنفيذية والتشريعية على البلاد".

 

وأضاف، "لذا لا بد من تصحيح الوضع ومنع طغيان القضاء المسيّس وأنه لا سلطان على القضاء إلا القانون". 

 

 

 

ووجّه رئيس حزب الجماهير الوطنية، أحمد الجبوري "أبو مازن"، في وقت سابق، دعوة إلى السياسيين، للتحرك نحو توفير احتياجات نحو 10 ملايين فقير عراقي، بحسب تعبيره، تعليقاً على تفسير المحكمة الاتحادية  حول "صلاحيات حكومة تصريف الأعمال اليومية".

  

وقال الجبوري في تدوينة تابعها "ناس"، (15 أيار 2022)، إنه "حسناً فعلت المحكمة الاتحادية بإغلاقها أبواب الشك الكثيرة المحيطة بقانون الأمن الغذائي".  

  

وأضاف، "ندعو السياسيين الذي تسابقوا لطرح خيرات هذا القانون إلى رفع الهمة لتقديم خارطة طريق عادلة تراعي احتياجات نحو عشرة ملايين فقير عراقي، ورفع القيود عن تشكيل الحكومة، وحماية الزراعة من الجفاف كونها مصدر رزق الغالبية العظمي من المواطنين، الذي ينتظرون أبوابا جديدة للتكافل الاجتماعي من خلال توظيف الوفرة المالية الكبيرة لتحسين ظروف عيشهم قبل غيرهم".