Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ماسك يعلن تعطل صفقة شراء تويتر لهذا السبب.. حيلة جديدة أم هروب؟

2022.05.13 - 19:28
App store icon Play store icon Play store icon
ماسك يعلن تعطل صفقة شراء تويتر لهذا السبب.. حيلة جديدة أم هروب؟

بغداد - ناس

أعلنت إيلون ماسك، تعطل صفقة الاستحواذ على "تويتر" بسبب "الحسابات المزيفة"، وفقًا لما نشرته سي إن بي سي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال رئيس كل من تسلا (NASDAQ:TSLA) وسببيس إكس، إنه لن يتمم التعاقد حتى يعرف العدد الحقيقي للحسابات المزيفة الموجودة على منصة تويتر. وانخفض السهم بـ 19% بعد إعلانه تعطل الصفقة.

 

حيلة جديدة؟

وحذرت شركة هيندنبرج للأبحاث، وهي شركة بيع على المكشوف، في وقت سابق من أن عرض إيلون ماسك البالغ 44 مليار دولار للاستحواذ على تويتر الخاص قد يتم إعادة تسعيره بشكل أقل إذا انسحب الملياردير من الصفقة.

 

وأشارت الشركة في تقرير: "ماسك يسيطر على جميع الأوراق هنا". و"إذا اختفى عرض إيلون ماسك لشراء تويتر غدًا، فإن قيمة تويتر ستنخفض بنسبة 50٪ عن المستويات الحالية. وبالتالي، نرى خطرًا كبيرًا يتمثل في إعادة تسعير الصفقة أقل."

 

وقال هيندنبورغ: "نحن ندعم جهود ماسك لجعل تويتر خاصًا ونرى فرصة كبيرة لإغلاق الصفقة بسعر أقل".

 

ذكر البائع على المكشوف أن الصفقة شهدت عددًا من التطورات، من التمويل إلى موافقة مجلس الإدارة، والتي كان من الممكن أن تضعف موقف الشركة.

 

قال هيندنبورغ إن ماسك يمكن أن يتخلى عن دفع رسوم الخروج من الصفقة البالغة مليار دولار ولديه نفوذ لإعادة التفاوض إذا اختار ذلك.

 

في الشهر الماضي، حصل تويتر على صفقة نقدية بقيمة 44 مليار دولار لبيع نفسه إلى ماسك وتلقى تمويلًا يزيد عن 7 مليارات دولار من مستثمرين بارزين، بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة أوراكل (NYSE:ORCL) Oracle ولاري إيليسون Larry Ellison وسيكويا كابيتال Sequoia Capital.

 

الخروج من الصفقة

ويذهب بعض المحللين إلى أن هذه خطوة أولية لخروج إيلون ماسك من الصفقة بشكل تام، مثلما فعل عندما أعلن توقف قبول تسلا للدفع بالبيتكوين بعد تبنيها بسبب إضرارها بالبيئة.