Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزير السياحة اللبناني ينفي إلغاء زيارة بابا الفاتيكان إلى بلاده

2022.05.09 - 16:30
App store icon Play store icon Play store icon
وزير السياحة اللبناني ينفي إلغاء زيارة بابا الفاتيكان إلى بلاده

بغداد - ناس

نفى وزير السياحة اللبناني، وليد نصار، الاثنين، أن يكون بابا الفاتيكان، فرنسيس الثاني، ألغى زيارته إلى لبنان، وذلك بعد أنباء عن تأجيل الزيارة، وفقا لموقع "لبنان 24".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وأضاف نصار أنه في حال تأجيل زيارته للبلاد، فسيكون ذلك "أسباب صحية فقط لا غير"، مشددا أنه "ليس هناك أسباب سياسية على الإطلاق"، وفقا لموقع "لبنان 24".

 

وكان مصدران، قد قالا، إن زيارة البابا فرنسيس للبنان التي كانت مقررة الشهر المقبل ستؤجل على الأرجح لأن البابا يعاني مؤخرا من صعوبة في المشي.  

  

وعانى البابا (85 عاما) في الأسابيع الأخيرة من نوبات ألم في الركبة اليمنى بالإضافة إلى حالة عرق النسا المزمنة التي تسبب ألما في الساق كذلك.  

  

وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت أن البابا سيزور البلاد يومي 12 و13 يونيو حزيران. ولم يعلن الفاتيكان رسميا بعد عن الزيارة لكن البابا كان قد أشار إلى اعتزامه القيام بها في هذا الموعد خلال مقابلات في الفترة الأخيرة.  

  

وقال المصدران، وطلبا عدم ذكر اسميهما لأنهما غير مصرح لهما بالتحدث في مثل هذه الأمور، إن صحة البابا هي مبعث القلق الرئيسي.  

  

وأُلغيت بالفعل خطة البابا للتوجه من لبنان إلى القدس يوم 14 يونيو حزيران للقاء الأسقف كيريل بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية بسبب الحرب في أوكرانيا.