Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

نقابة المعلمين بشأن مرشح التربية: نطالب بوزير خارج كعكة المحاصصة

2018.10.31 - 14:26
App store icon Play store icon Play store icon
نقابة المعلمين بشأن مرشح التربية: نطالب بوزير خارج  كعكة  المحاصصة

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

طالبت نقابة المعلمين العراقيين، الاربعاء، ترشيح شخصية تربوية وطنية نزيهة من داخل وزارة التربية لمنصب الوزير، مؤكدة أهمية اخراج الوزارة من المحاصصة الطائفية والحزبية.

وقال مدير اعلام النقابة ناصر الكعبي، في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، اليوم (31 تشرين الاول 2018)، إن "النقابة تطالب بوزير خال من عقد الطائفية والمحاصصة والتبعية والولاء الاعمى للحزب والطائفة، واخراج الوزارة من المحاصصة الطائفية والحزبية، ومن الكعكة والطبخة لتقسيم المناصب".

وأستغرب الكعبي، من "الاصرار على الشخوص التابعين لرئيس القائمة او رئاسة الحزب، والاستمرار بالمحاصصة الحزبية"، مشيراً إلى أن "موظفي الوزارة طوال المدة ما بعد 2003، كانوا يشعرون بان الوزارة حصة الحزب الذي منه الوزير، ولم يشعروا يوما أن الوزارة للعراقيين".

وبين الكعبي، أن "القرار والامتيازات ملك الوزير وهيكل الوزارة, وللمعلمين والمدرسين ومنتسبي الوزارة، الجد والاجتهاد والعمل المستمر لانجاح العملية التربوية".

وشدد على المطالبة بـ"الاهتمام بقطاع التربية وتخصيص الاموال اللازمة للنهوض بهذا القطاع"، موضحا انه "لا يعتقد ان المتحاصصين سيسمحون بذلك، لان الاموال التي ستخصص للتربية بالتأكيد سوف تستقطع من الوزارات الاخرى وسوف تأخذ وزارة التربية أكثر من استحقاقاتها في نقاط التحاصص عند تقسيم الكعكة بين المتحاصيين".