Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بعد تراجعه عن استقالته.. ظريف يشارك في مراسم استقبال رسمي مع روحاني

2019.02.27 - 13:23
App store icon Play store icon Play store icon
بعد تراجعه عن استقالته.. ظريف يشارك في مراسم استقبال رسمي مع روحاني

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

نشر وزير الخارجية الايرانية محمّد جواد ظريف، الاربعاء عبر حسابه الخاص على "انستغرام" صورة للعلم الإيراني، مع تعليق على نبأ استقالته.

وقالت وسائل اعلام ايرانية تابعها "ناس"، اليوم (27 شباط 2019)، "بعد رفض الرئيس الإيراني حسن روحاني استقالة ظريف، نشر ظريف عبر الانستغرام، صورة للعلم الإيراني، تتضمّن كلاما عن استقالته".

وقال ظريف معلقا مع الصورة، "كلّ ما يهمني هو الارتقاء بالسياسة الخارجية للبلاد والدفاع عن مصالح الشعب الإيراني الشريف وحقوقه في الساحات الدولية، وأتمنّى أن تتمكّن وزارة الشؤون الخارجية، بالتعاون مع الجميع، مع قيادة وتوجيه وإشراف قائد الثورة ورئيس الجمهورية من الاضطلاع بجميع مسؤولياتها في إطار الدستور وقوانين البلد والسياسات العامة للسلطة".

وفُسّر مراقبون كلام ظريف على أنّه "عودة عن الإستقالة"، في الوقت الذي أفادت فيه وسائل إعلامٍ إيرانية أنّ "ظريف شارك صباح الأربعاء، باستقبالٍ رسمي لرئيس وزراء أرمينيا في القصر الرئاسي في طهران، حيث ظهر في الصور إلى جانب الرئيس الإيراني حسن روحاني".

ورفض روحاني استقالة ظريف في رسالة قال فيها "قبول طلبك الاستقالة مخالف للمصالح الإيرانية وعليه أرفضها"، مؤكداً أنّه على "جميع الأجهزة الحكومية والسيادية الإيرانية أن تكون على تنسيق كامل مع وزارة الخارجية".

من جهته، علق قائد "فيلق قدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، على استقالة ظريف قائلا: "خلال مدة تصدي ظريف لمسؤولية وزارة الخارجية كان ولا يزال محط دعم وتأييد كبار مسؤولي النظام خاصة قائد الثورة".

وكان ظريف قد قدّم استقالته، أمس الثلاثاء، وكتب عبر حسابه على "انستغرام": "أعرب عن شكري الجزيل للشعب الإيراني العزيز والبطل والمسؤولين المحترمين لحلمهم طيلة 67 شهراً الماضية، أقدم اعتذاري لعجزي عن مواصلة مهامي وعن جميع النواقص والتقصير طيلة فترة خدمتي متمنياً لكم الرفاهية والرفعة".