Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مفوضية حقوق الانسان تطالب بالتحقيق بشأن مذبحة الأيزيديات في سوريا

2019.02.26 - 21:00
App store icon Play store icon Play store icon
مفوضية حقوق الانسان تطالب بالتحقيق بشأن  مذبحة الأيزيديات  في سوريا

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ناس - بغداد

طالبت مفوضية حقوق الانسان الحكومة العراقية بالتحقيق مع عوائل داعش التي قدمت إلى العراق مؤخرًا بشأن ذبح 50 أيزيدية في سوريا.

وقالت عضو المفوضية فاتن الحلفي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، إن على الحكومة "تشكيل فريق مختص من أعلى القيادات الأمنية والاستخبارية لغرض التحقيق مع العناصر الداعشية الذين تم تسليمهم للقوات العراقية خلال الأيام الماضية ومعرفة من قام بذبح النساء الأيزيديات".

وأكدت الحلفي أهمية " مساعدة الشعب العراقي ذوي الضحايا في العثور على أولادهم وبناتهم الذين خطفهم داعش ونقلهم إلى أكثر من دولة بمساعدة جهات عملت على هدم الفسيفساء العراقية وتركه فريسة بيد العصابات الارهابية التي لازالت تنشط بين الحين والاخر في مناطق عدة داخل العراق ومحيطة الغربي".

وشددت على عدم السماح "بمرور هذا العمل دون محاسبة الجناة، وأن الفرصة الآن مؤاتية للكشف عن الجناة الحقيقيين واتخاذ القصاص العادل بشأنهم".

وكانت النائبة السابقة فيان دخيل قالت، إنها "تتابع بقلق أنباء ذبح داعش 50 فتاة إيزيدية، كن محتجزات في بلدة الباغوز السورية الحدودية مع العراق.

وذكرت دخيل في حديث مع وسائل اعلامية تابعها “ناس”، إنها “تتابع بقلق أنباء ذبح داعش 50 فتاة إيزيدية، كن محتجزات في بلدة الباغوز السورية الحدودية مع العراق”.

واشارت إلى أن “وحدة من القوات الجوية البريطانية الخاصة عثرت أثناء هجومها على آخر جيب يتحصن فيه داعش شرق سوريا، على 50 رأساً لفتيات إيزيديات، كن مختطفات من شنكال عام 2014، ملقاة في صناديق قمامة”.