Shadow Shadow
كـل الأخبار

الخلية تفصّل نتائج عملية ’الإرادة الصلبة’ بمشاركة البيشمركة في أكثر من قاطع

2022.02.07 - 17:16
App store icon Play store icon Play store icon
الخلية تفصّل نتائج عملية ’الإرادة الصلبة’ بمشاركة البيشمركة في أكثر من قاطع

بغداد - ناس

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الاثنين، عن شروع القطعات المشتركة من القوات الاتحادية وقوات البيشمركة، بعملية (الارادة الصلبة) على عدة محاور شملت العديد من المناطق والجبال، لمطاردة عناصر داعش.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (7 شباط 2022)، انه "بعد الاجتماعات والتفاهمات المشتركة بين القيادات العسكرية والامنية في المركز وإلاقليم، وبهدف سد الثغرات في المناطق الواقعة على الحدود الفاصلة بين قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة/ كركوك وقيادة عمليات نينوى من جهة وقطعات البيشمركة من جهة أخرى، شرعت القطعات المشتركة من القوات الاتحادية وقوات البيشمركة، اليوم الإثنين، بعملية ( الارادة الصلبة) على عدة محاور شملت العديد من المناطق والجبال، لمطاردة عناصر عصابات داعش الإرهابية والمطلوبين وتطهير الأراضي من المخلفات الحربية".

واضاف البيان "اشترك في هذه العملية قوات المقر المتقدم في كركوك / الفرقة الثامنة وقيادة عمليات نينوى / فرقة المشاة ١٤ وقوات البيشمركة / المحور الخامس والمحور السادس، وبإسناد من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي".

واشار البيان الى ان "العملية شملت تفتيش وتطهير منطقتي (سركران، وبلكانة). وقد حققت نتائجها المخطط لها ووصلت الى أهدافها"، موضحاً ان "هذه العملية  تعد من العمليات النوعية وفق الأسلوب الجديد الذي اتبعته قيادة العمليات المشتركة بالاشتراك مع قوات البيشمركة ، وتمكنت من الوصول الى مناطق لم تصلها من قبل".

وختم البيان ان "القوات الأمنية بجميع صنوفها عازمة على تحقيق أهدافها المرسومة وتجفيف منابع الإرهاب وملاحقة عناصره المنهزمة وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد".