Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بواقع رحلتين أسبوعياً.. الكويت تستأنف رحلاتها إلى مطار النجف

2022.02.05 - 22:37
App store icon Play store icon Play store icon
بواقع رحلتين أسبوعياً.. الكويت تستأنف رحلاتها إلى مطار النجف

بغداد - ناس 

استأنفت شركة الخطوط الجوية الكويتية، السبت، رحلاتها التجارية إلى مدينة النجف العراقية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت وكالة "كونا" الكويتية، إن "الرحلات ستكون بواقع رحلتين أسبوعيا".

 

وقال بيان للرئیس التنفیذي للشركة معن رزوقي،  إن "وجهة النجف تعد من الوجهات المهمة جدا والتي یكثر الإقبال علیها لما تحتویه من معالم سیاحیة وتاریخیة غنیة بالثقافات المتنوعة".

 

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، في وقت سابق، استئناف دولة الكويت الرحلات الجوية إلى العراق.  

 

وذكر بيان للوزارة تلقى "ناس" نسخة منه، (3 شباط 2022)، أنه "التقى سفير جُمهوريّة العراق لدى دولة الكويت المنهل الصافي، اليوم الخميس 2022/2/3، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية معن رزوقي، وجرى خلال اللقاء بحث أفق التعاون بين شركات الناقل الوطني في البلدين، وإمكانية تسيير رحلات مباشرة إلى بغداد والمحافظات العراقيَّة بغية تنشيط هذا القطاع الحيوي بين البلدين الشقيقين، وإيجاد طرق ميسرة وآمنة لسفر مواطني البلدين، وكذلك تفعيل دور الشحن الجوي".  

  

وأضاف البيان، "من جهته رحب الرئيس التنفيذي للشركة رزوقي بالزيارة وبين أهميّة سوق العراق الجوي للناقلين الوطنيين خصوصاً على الاقتصاد في البلدين الشقيقين، كما بين ضرورة التعاون والتنسيق المُشترَك لخدمة الجانبين، كما أعلن عن إستئناف رحلات الخطوط الكويتية إلى العراق التي عُلقت لأيام".  

  

وفي وقت سابق، قررت الكويت تعليق الرحلات الجوية مع العراق، وذلك في إثر الاستهداف الصاروخي الذي تعرض له مطار بغداد الدولي مؤخراً.  

  

وجاء في بيان للخطوط الجوية الكويتية تلقاه "ناس"ن بعد منتصف ليلة الجمعة على السبت (29 كانون الثاني 2022)، إنها "تود التنويه بأنه تم تعليق الرحلات إلى الجمهورية العراقية مؤقتًا، بناءً على التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي نظرًا للأوضاع الراهنة في الجمهورية العراقية".    

  

وأضاف بيان الخطوط الكويتية "سيتم إطلاعكم على آخر المستجدات والتعليمات التي تصدر من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي في هذا الشأن".    

  

في الأثناء، أعلنت شركة طيران "الجزيرة"، إلغاء رحلات طيرانها إلى مطار النجف لمدة يومين، وذلك بحسب التوجيهات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي.