Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حديث عن ’السكران’ و’خان مرجان’

’رئيس الصعاليك’.. الراحل طارق حرب يبكي على بغداد في مقطع مؤثر (فيديو)

2022.02.05 - 17:05
App store icon Play store icon Play store icon
’رئيس الصعاليك’.. الراحل طارق حرب يبكي على بغداد في مقطع مؤثر (فيديو)

بغداد – ناس

نشرت وسائل إعلام محلية، مقطعاً مصوراً للخبير القانوني الراحل طارق حرب، وهو يستعرض صفحات من "بغداد القديمة"، مستذكراً كذلك شخصيات تاريخية وعراقية بارزة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وخلال حوار يقدمه الزميل مجيد السامرائي، اطلع عليه "ناس"، السبت (5 شباط 2022)، يظهر الخبير القانوني الراحل طارق حرب وهو يتحدث بـ حنين" عن تاريخ العاصمة بغداد.

 

 

وحين سؤاله "هل ما زلت تبكي أثناء الحنين إلى بغداد؟"، قال حرب بحرقة: "يجب أن أميل للبكاء.. يجب ان تذكر بغداد.. ’اويلي بغداد بعد بيتي’".

 

تفاعل آلاف العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي، مع خبر وفاة الخبير القانوني، المخضرم طارق حرب، مستذكرين نشاطه وتحليلاته في السياسة، وتطبيقات القانون، وأحاديثه اليومية عبر وسائل الإعلام.   

 

وأعلن نجل حرب، في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (2 شباط 2022)، ذكر فيها: "أنتقل الى رحمة الله والدي المحامي والخبير طارق حرب وسيتم تشييعه في مدينة الكاظمية المقدسة الساعة الثامنة والنصف صباحا من داره في مدينة الكاظمية".  

 

وطارق حرب كاتب ومحامي ولد في بغداد عام 1945، حصل على شهادة  بكلوريوس في القانون من الجامعة المستنصرية عام 1975، وشهادة الماجستير في القانون من جامعة بغداد عام 1980، ودبلوم القانون العام من جامعة الاسكندرية.