Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’الحمزة ما يعرف’!

تعليق ساخر من هادي العامري حول تطورات أزمة الرئاسة وتشكيل الحكومة (فيديو)

2022.02.05 - 15:30
App store icon Play store icon Play store icon
تعليق ساخر من هادي العامري حول تطورات أزمة الرئاسة وتشكيل الحكومة (فيديو)

ناس - بغداد

علق زعيم تحالف الفتح هادي العامري، السبت، على تطورات أزمة انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة المقبلة، على خلفية إعلان مقاطعة الجلسة وتجميد المفاوضات من قبل الكتلة الصدرية.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال العامري في تصريح لقناة "التغيير" تابعه "ناس"، (5 شباط 2022)، "الحمزة أبو حزامين لا يعرف هذه التحالفات السياسية".

 

وأضاف، "نحن العراقيين تعودنا أن يكون الحل في اللحظات الأخيرة"، مرجحاً الوصول إلى "حلّ فيه مصلحة العراق والعباد والبلاد".

 

وحول إمكانية التحالف مع الكتلة الصدرية مستقبلا، قال: "بالتأكيد سيكون هنالك تحالفات ونحن نسعى إليها من أجل لم الشمل خدمة للشعب العزيز والكريم الذي يستحق منا الكثير".

 

وأكّد العامري، أنّ "الأمر لا يتعلق بالمالكي"، وأنّ "تحالفه يفكر بحكومة أغلبية سياسية حقيقية"، لافتاً إلى أن "الإطار غير قابل للقسمة، إما نشارك جميعاً أو نقاطع جميعاً".

 

 

 

 

ورجح النائب مشعان الجبوري، السبت، غياب كتلتي "السيادة" والديمقراطي الكردستاني عن جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، إثر قرار التيار الصدري.  

وقال الجبوري في تدوينه تابعها "ناس"، (5 شباط 2022)، "بعد قرار التيار المفاجىء بعدم مشاركة كتلته في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية فإن من المرجح أن كتلتي السيادة و الديموقراطي الكوردستاني لن تحضرا الجلسة وبذلك لن يتحقق النصاب لها وسندخل في مرحلة الفراغ الدستوري غير المسبوقة".    

وجدد التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، السبت، تأكيده على حكومة "أغلبية وطنية إصلاحية"، بعد قرار بمقاطعة جلسة الاثنين المقبل وتجميد مفاوضات تشكيل الحكومة.  

وكتب رئيس الكتلة الصدرية في مجلس النواب النائب حسن العذاري في تدوينة، تابعها "ناس"، (5 شباط 2022)، "حكومة وطنية أغلبية إصلاحية".    

me_ga.php?id=32646  

  

وأعلنت الكتلة الصدرية ، في وقت سابق من اليوم، مقاطعة جلسة يوم الإثنين المقبل المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية.  

وقال العذاري في مؤتمر صحفي، تابعه "ناس"، (5 شباط 2022)، إنه "بأمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تقرر مقاطعة جلسة يوم الاثنين المقبل المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية ويتستثنى من ذلك النائب الاول لرئيس البرلمان".      

وأشار العذاري الى أنه "تقرر أيضاً تجميد المفاوضات مع الكتل السياسية بشأن تشكيل الحكومة".      

me_ga.php?id=32645