Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أجواء دافئة وثلوج.. طقس غير مستقر وأمطار في بغداد و7 مدن عراقية!

2022.02.04 - 10:32
App store icon Play store icon Play store icon
أجواء دافئة وثلوج.. طقس غير مستقر وأمطار في بغداد و7 مدن عراقية!

بغداد - ناس

تشير توقعات الطقس، الجمعة، إلى هيمنة كتلة هوائية دافئة للغاية على المناطق الجنوبية وبعض الوسطى.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ محمد الدوري في تدوينة، تابعها "ناس"، (4 شباط 2022)، "تسيطر كتلة هوائية دافئة للغاية بشكل مؤقت على المناطق الجنوبية والأجزاء الشرقية من الفرات الأوسط والمناطق الوسطى بما في ذلك ذي قار والبصرة وبابل وواسط والديوانية وميسان الجمعة متسببة بصعود في درجات الحرارة والتي قد تكسر حاجز [°25] درجة مئوية في ميسان وذي قار مع طقس مستقر مشمس إلى غائم جزئي".

وأضاف أن "بغداد وبقية المناطق الوسطى ستظل بمنأى عن الكتلة الهوائية الدافئة لكنها ستشهد ارتفاعًا ضئيلاً بدرجات الحرارة بينما تتخفض شمالاً بتأثير كتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من للمعدلات العامة".

وتابع، أنه "بدءاً من ساعات بعد ظهر الجمعة ستتأثر نواحي عديدة من شمال وغرب وبعض الأرجاء وسط العـراق بما في ذلك نينوى وشمال غرب الأنبار وشمال بغداد وديالى وكركوك وصلاح الدين وأربيل بأحوال جوية غير مستقرة ينتج عنها تكاثر للسحب الركامية وهطول زخات محلية متفرقة من الأمطار والتي على الأغلب تكون زخات خفيفة".

وبين، أنّ الأمطار "ربما تكون مصحوبة بالبرق والرعد وتكون أكثر انتظاما في بعض الأقسام الشمالية ومنها دهوك والسليمانية وخاصة مرتفعاتها الجبلية مع تساقط الثلوج أيضاً على المرتفعات الشاهقة في عموم إقليم كردستان".

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم

● المنطقة الشمالية [ °7 | °14 ] درجة مئوية
● المنطقة الوسطى [ °15 | °23 ] درجة مئوية
● المنطقة الجنوبية [ °22 | °26 ] درجة مئوية 
● المنطقة الغربية [ °12 | °17 ] درجة مئوية

 

وقال إن "الكتلة الهوائية الدافئة ستتراجع عن جنوب العراق يوم السبت ويخضع البلاد لكتلة هوائية باردة ذات درجات حرارة أقل من المعدلات ولكن لن تعتبر موجة برد بل تكون الأجواء شتوية اعتيادية مع طقس مستقر في عموم المناطق باستثناء المرتفعات الشمالية الشرقية".