Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مجلس القضاء يصدر بيان تعزية بوفاة الخبير القانوني طارق حرب

2022.02.03 - 13:34
App store icon Play store icon Play store icon
مجلس القضاء يصدر بيان تعزية بوفاة الخبير القانوني طارق حرب

بغداد - ناس
قدم مجلس القضاء الاعلى التعزية لنقابة المحامين العراقيين بوفاة المحامي (طارق حرب) الذي توفى يوم امس الاربعاء اثر نوبة قلبية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر المركز الإعلامي للمجلس في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (3 شباط 2022)، انه "عزا بجلسته المنعقدة اليوم الخميس الموافق 3/ 2/ 2022 السيدات والسادة المحامين بوفاة المحامي ( طارق حرب) سائلين الله ان يسكن الفقيد فسيح جناته ويلهم عائلته الصبر والسلوان".

 

وأقام عدد من القانونيين، الخميس، تأبين مركزي في محكمة الرصافة لروح الخبير القانوني الراحل طارق حرب.  

  

وذكر نقيب المحاميين ضياء السعدي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (3 شباط 2022)، انه "من دواعي الحزن و الألم، أن نقف اليوم لتأبين سجلٍ كبير من العطاءِ و جهبذٍ من رجالات مهنتنا، فما أعظم الأسى ونحن نقرأ كلماتِ التعازي لروحِك يا أبا زياد، كان فقيدنا مثالاً طيباً في الأخلاق و طيب المعشر و التفاني في العمل".  

واضاف البيان ان "المغفورُ له خدماتٍ جليلةٍ في العمل القانوني و القضائي، و بذل جهوداً كبيرةً في تحقيق العدالة و سيادة القانون، على المستوى السياسي و الحقوقي و الوطني، و الإعلامي، كما و قدّم مؤلفاتٍ قانونيةٍ و أدبيةٍ و ثقافية، أثرت المكتبات، فضلاً عن كونه من الشخصيات العراقية التي تحظى بجماهيرية واسعة على المستوى العام، و كان فاعلاً في حركة العمل النقابي، و من أهم أعضاء اللجنة القانونية في نقابة المحامين العراقيين، له آراء محترمة، و إضافات بارزة".  

واشار البيان "لقد فقدت المحاماة برحيل الأستاذ طارق حرب بيرقًا خفاقًا في سماء المهنة، فقد كان من بقايا أرشيف المحامين الكبار .
نسأل الله أن يغفر له و أن يشمله برحمته و رعايته".  

  

ونوه البيان الى ان "نقابة المحامين العراقيين ستقيم مجلس عزاء مركزي في مقر النقابة وذلك في يوم السبت من الساعة الحادية عشرة و حتى الواحدة ظهرًا ".