Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’جريمة بلا شك’

واشنطن تدين مقتل شاب خضع لعملية تحول جنسي في أربيل وتدعو إلى تحقيق شامل

2022.02.03 - 11:23
App store icon Play store icon Play store icon
واشنطن تدين مقتل شاب خضع لعملية تحول جنسي في أربيل وتدعو إلى تحقيق شامل

بغداد - ناس

أدانت القنصلية الاميركية في أربيل، الخميس، قتل الشاب أزاد دوسكي الذي خضع لعملية تحوّل جنسي، على يد أخيه، داعية السلطات الى محاسبة الجاني بأشد العقوبات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  



وذكرت القنصلية الأميركية في تغريدة على موقع تويتر، وتابعها "ناس" (3 شباط 2022)، أن "الولايات المتحدة تتابع بقلق التقارير الإعلامية التي تفيد بوقوع (آزاد دوسكي) الذي هو من سكان مدينة دهوك، ضحية لما يسمى بـ (جرائم الشرف)".

وعدّت القنصلية الجريمة الواقعة "عنفا وتمييزا" ممارساً تجاه الضحية، بقولها: "ندين بشكل قاطع هذا العنف والتمييز اللذان يعدان أصل الجريمة بلا شك"، داعية السلطات بإجراء تحقيق شامل بالجريمة، ومحاكمة الجاني بأشد العقوبات التي يسمح بها القانون".

 

إقرأ/ي إيضاً: وثائق رسمية تكشف قصص ’تحول جنسي’ في العراق.. بعض العمليات تجري داخل إيران!

 

وأعلنت شرطة دهوك، الاثنين، العثور على جثة رجل عابر جنسياً "متحول من ذكر إلى إنثى" قتله شقيقه.  

وبحسب بيان للشرطة، تلقى "ناس" نسخة منه، (31 كانون الثاني 2022)، فقد "تم إخطارهم بحادث قتل اليوم في قرية بابوخكي بمركز مانكيش وتوجهت فرقهم إلى الموقع وأرسلت الجثة إلى الطب".  

وأشار إلى أن "الرجل المقتول البالغ من العمر 23 عاما، وهو من سكان مقاطعة دهوك، كان يعمل في مجال المكياج ويعيش بمفرده في شقة بعيدة عن أقاربه".  

وذكرت الشرطة أن "القاتل لاذ بالفرار بعد الحادث ولا يعيش فى إقليم كردستان".  

وقال المتحدث باسم شرطة دهوك هيمين سليمان أن "القاتل الذي يعيش خارج الإقليم عاد إلى دهوك قبل بضعة أيام واقتاد شقيقه بمفرده إلى مكان قتله فيه بسلاح كلاشنيكوف وهرب إلى مكان مجهول".  

  

me_ga.php?id=32442  

me_ga.php?id=32443