Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مركز العالم القديم

بلاسخارت تزور مدينة أور: المشي على هذه الأرض يجلب الرهبة والإعجاب (صور)

2022.02.03 - 09:28
App store icon Play store icon Play store icon
بلاسخارت تزور مدينة أور: المشي على هذه الأرض يجلب الرهبة والإعجاب (صور)

بغداد - ناس

أجرت رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق جنين هينيس بلاسخارت، الخميس، جولة في مدينة أور الاثرية بمحافظة ذي قار، فيما أكدت ان الوقت حان لأن يستثمر العراق تاريخه الثقافي الثري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت بلاسخارت في بيانن تلقى "ناس" نسخة منه، (3 شباط 2022)، "تعدُّ بلاد ما بين النهرين موطناً للحضارات القديمة، كما يتضح ذلك من المواقع الأثرية المنتشرة في أنحاء العراق اليوم. وتُثري العديد من المواقع ذات الأهمية الثقافية الكبيرة تاريخ هذا البلد وحاضره، وتُعدُّ مدينة أور في جنوب العراق إحدى تلك المعالم".

وقالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين هينيس-بلاسخارت خلال جولة لها مؤخراً في جنوب العراق زارت ضمنها مدينة أور التاريخية، بحسب البيان، إن "المشي على أرض كانت منذ آلاف السنين في مركز العالم لهو أمر يجلب الرهبة والإعجاب. هذا مكان يجب على المرء رؤيته".

واضافت ان "ماضي العراق الثري لا يقل أهمية عن ثروته النفطية اليوم، حيث يمكن للخبرة المناسبة وجهود التنمية جذب العديد من الزائرين وخلق فرص عمل محلية وتحقيق دخلٍ ليساعد اقتصاد العراق على الابتعاد عن الاعتماد الكامل على عائدات النفط".

وأشارت بلاسخارت إلى أن العراق "يتمتع بإمكانيات غير مستغلة هائلة، كونه محط اهتمام الزائرين والسواح. ونشجع السلطات المحلية والوطنية، فضلاً عن عامة الشعب العراقي، على الاعتزاز باكتشاف هذه الثروة".

 

me_ga.php?id=32518me_ga.php?id=32517me_ga.php?id=32519me_ga.php?id=32520