Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’رجل المصطلحات المؤدبة’

حديث شيق للراحل طارق حرب.. ’عجائب وغرائب’ تاريخية عن بغداد (فيديو)

2022.02.02 - 11:50
App store icon Play store icon Play store icon
حديث شيق للراحل طارق حرب.. ’عجائب وغرائب’ تاريخية عن بغداد (فيديو)

بغداد – ناس

نعى كتاب وناشطون، الأربعاء، الخبير القانوني المخضرم طارق حرب، والذي عرف عنه اهتمامه بالتراث البغدادي وسرد القصص والحكايات عن العاصمة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ونشر الكاتب والناشط مصطفى بهجت، على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، وتابعه "ناس"، مقطعاً فيديوياً للراحل طارق حرب وهو يروي "عجائب وغرائب" تاريخية عن العاصمة بغداد، فيما استشهد  بأبيات مؤثرة.

 وكتب بهجت، معلقاً على رحيل حرب، " كتب السطر الأخير في فجر يوم 2 شباط 2022 ورحل عنا الخبير القانوني والكاتب الأستاذ طارق حرب عن عمر ناهز 77 عام".

وأضاف بهجت، "سنفتقد (شوف جنابك)، (شكراً لشخصك الكريم)، (لاحظ حضرتك) (السادة الكرام) (معذرة) (لطفاً)  والكثير من الاصطلاحات المؤدبة المحترمة التي كان المرحوم يستخدمها دوماً في حديثه المنعكسة من تربيته العراقية الجميلة الأصيلة".

وتابع بالقول، "رحل المحترم تاركاً لنا العديد مو المؤلفات في تاريخ مدينة بغداد وفي مجال القانون، من منا سينسى هذه القامة القانونية بصوته المميز وطوله الفارع وحاجباه الكثان وذقنه الحليق ووجهه الكهل البشوش وهو يصدح بلا توقف مغازلاً بغداد تارة ومتحدثاً عن المواد القانونية تارة رامياً طرفةً هنا وهناك فلا تكاد تفارقه روح الدعابة".

وختم "الى رحمة الله ايها الودود الطيب المتسامح".