Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

سوريا: خزان داعش تحت مرمى الطيران الروسي.. 500 قتيل خلال 2021

2022.02.01 - 10:43
App store icon Play store icon Play store icon
سوريا: خزان داعش تحت مرمى الطيران الروسي.. 500 قتيل خلال 2021

بغداد - ناس 

صعّدت روسيا من غاراتها على خلايا تنظيم "داعش" بعد هجومه على سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة شرقي سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقعه في البادية السورية، والتي توصف بأنها الخزان المالي والبشري للتنظيم.

 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

واستهدفت المقاتلات الروسية، يوم الاثنين، مواقع يتحصّن بها مقاتلو "داعش" في البادية، فنفّذت 8 ضربات عند مثلث (حلب – حماة – الرقة) والحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور، دون ورود معلومات عن خسائر.

 

وخلال الـ48 ساعة الماضية، نفّذت 28 غارة جوية، استهدفت مواقع "داعش" التي يتحصّن بها في باديتي الرصافة في الرقة وأثريا بريف حماة، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، والذي أشار إلى أن الغارات الروسية وصلت لأكثر من 674 غارة في البادية منذ مطلع يناير الجاري.

 

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن روسيا شنّت أكثر من 12 ألف غارة على البادية في 2021، قتلت فيها أكثر من 500 داعشي.

 

وعن سبب تحصّن التنظيم الإرهابي في البادية، قال عبد الرحمن: إنها "منطقة جغرافية صعبة وصحراء شاسعة تشكّل نحو نصف الأراضي السورية، ولذا يختبئ بها داعش في شكل خلايا ومجموعات صغيرة تنفّذ هجمات على قوات النظام أو الميليشيات المسلحة الموالية له في البادية".

 

ونفى مدير المرصد أن يكون "داعش" انتهى وجوده سنة 2019 (العام الذي تمّ إعلان هزيمته في سوريا)، قائلا إن ما جرى هو إنهاء سيطرته على مناطق مأهولة بالسكان، بينما لا يزال يواصل عملياته في مناطق واسعة.