Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بعد مقابلة إذاعية

’أبو عصام’ يشعل غضباً.. الفنان عباس النوري يواجه تهديدات من ’حزب البعث’ السوري

2022.01.29 - 21:22
App store icon Play store icon Play store icon
’أبو عصام’ يشعل غضباً.. الفنان عباس النوري يواجه تهديدات من ’حزب البعث’ السوري

بغداد - ناس 

توعد أعضاء من "حزب البعث" في سوريا، الفنان السوري عباس النوري بمحاكمته عبر القضاء، وذلك بعد انتقاده لسياسة الحزب في أحد اللقاءات الإذاعية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ونشرت بعض الصفحات المهتمة بأخبار المشاهير بأن بعض أعضاء حزب البعث اعتبروا حديث النوري في لقائه الأخير غير لائق. وأنهم سيتوجهون إلى المحاكم ويرفعون دعوة قضائية ضد الفنان السوري بتهمة السب والشتم والقذف حسب تعبيرهم.

كما قامت إذاعة المدينة الشهيرة في سوريا والتي أجرت اللقاء مع عباس النوري بحذفه كاملاً من مواقعها وصفحاتها، دون تبرير موقفهم وكتابة منشورات تتبرأ من تصريحات الفنان السوري في لقائه الأخير والذي تحدث فيه عن كبت الحريات.

وحمل النوري في تصريحاته الحكومة السورية "مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو من 1963 يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

وشدد أن "ما يحد الفكر هو وجود سلطات تتوالد من نفسها وتبقى موجودة، والتي ينشأ عليها المواطن، وبالتالي يصبح وطنه هو هذه السلطة أو النظام، ما يولد تناقضات لدى الشخص".

وأضاف "النوري"، في مقابلة مع برنامج المختار عبر إذاعة "المدينة إف إم" المحلية، أنه "بيننا وبين الدول العربية فروقات شاسعة، على صعيد الحريات، والدولة يمكن أن تحذف اسم شاعر من الوجود لمجرد اختلافه بالرأي معها".

ونوه إلى أن "دخل المواطن الفلسطيني داخل مناطق السلطة الفلسطينية بالأراضي المحتلة أكثر بـ10 أضعاف من دخل المواطن السوري".

وأكد النوري في حديثه أنه "من يصف الشعب السوري بأنه لا يمكن أن يستوعب مفهوم الديمقراطية، فهو خاطئ، ويمكن أن تُعلم الشعب الديمقراطية وتجعله هو يخوض تجاربه".

وتابع: "سوريا كانت بلد الديمقراطيات بانتخاباتها وأحزابها، خصوصاً في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، إلى أن جاء حكم العسكر وأطاح بالديمقراطية والدستور والثقافة".

 

 

من جانبه توعد حيدرة بهجت سليمان، نجل السفير السوري السابق لدى الأردن، عباس النوري بالقضاء بعد لقائه مع إذاعة المدينة.

وقال عبر فيسبوك: "بصفتي عضوا عاملا في حزب البعث العربي الاشتراكي وكان والدي عضوا قياديا به و بصفته هو الحزب الذي يرأسه السيد رئيس الجمهورية الذي انتخبته".

 

عباس النوري إذاعة المدينة

 



"تريند + وسائل إعلام سورية"