Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الحلبوسي عن استهداف المطار: لا بُدّ من العمل الجاد لإيقاف ’الممارسات الإرهابية’

2022.01.28 - 16:08
App store icon Play store icon Play store icon
الحلبوسي عن استهداف المطار: لا بُدّ من العمل الجاد لإيقاف ’الممارسات الإرهابية’

بغداد - ناس

علق رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الجمعة، على حادثة استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الحلبوسي في تدوينة تابعها "ناس" (28 كانون الثاني 2022)، إن "استهداف مطار بغداد الدولي يمثل استهدافا مباشرا لسيادة الدولة ومنشآتها، ويشكّل تهديداً لسمعة العراق".

 

وأكد أنه، "لا بدَّ من العمل الجاد لإيقاف هذه الممارسات الإرهابية".

 

وأكدت خلية الإعلام الأمني، أن استهداف المطار هو فعل "إرهابي" يسعى الى تقويض جهود استعادة الدور الإقليمي للعراق، فيما أعلنت الكشف عن خيوط مهمة بشأن الحادث.

 

وذكر بيان للخلية، أن "عصابات اللادولة الإرهابية أقدمت على استهداف مطار بغداد الدولي فجر اليوم بستة صواريخ نوع كاتيوشا في محاولة لاستهداف مقدرات البلد"، مشيرا الى أن "الصواريخ سقطت على مكان انتظار طائرات الخطوط الجوية العراقية، مما ادى الى أضرار بطائرتين كانتا جاثمتين على المدرج".

 

واضاف البيان أن "هذا الفعل الارهابي يسعى الى تقويض الجهد الحكومي في استعادة الدور الإقليمي للعراق، واعاقة نشاط جهود الخطوط الجوية العراقية في ان تكون بطليعة الدول في مجال النقل والملاحة الجوية ورفع تحديات عملها".

 

وتابع أنه "فور حصول هذا العمل الارهابي شرعت الأجهزة الأمنية والاستخبارية باجراءاتها وعثرت على ثلاثة صواريخ داخل منصة للاطلاق في قضاء ابو غريب قرب إحدى المبازل وتمكنت مفارز المعالجة من ابطال مفعولها، كما تم التوصل الى خيوط مهمة عن الجناة للقبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتقديمهم للعدالة، في حين قامت مفارز الأدلة الجنائية برفع البصمات والتحرز على المبارز الجرمية".