Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

معاون محافظ البصرة يتحدث عن زيارة الكاظمي: قرارات أمنية جديدة

2022.01.27 - 21:29
App store icon Play store icon Play store icon
معاون محافظ البصرة يتحدث عن زيارة الكاظمي: قرارات أمنية جديدة

بغداد – ناس

أشاد معين الحسن معاون محافظ البصرة، الخميس، بزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وتفقده أكاديمية المحاربين الصغار، واصفاً إياها بـ "الخطوة الجديدة".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الحسن خلال استضافته في إحدى نشرات القناة الرسمية، تابعها "ناس" (27 كانون الثاني 2022): إن "زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى اكاديمية المحاربين الصغار، تعتبر خطوة جديدة لرعاية هذه الشريحة"، مرحباً بقرار الكاظمي بـ"منح قطعة أرض للاكاديمية، والتعهد بدعمهم بشكل كامل".

 

وعن الوضع الأمني، قال الحسن: إن "البصرة تشهد استقراراً كاملا، وهناك نشاط للأجهزة الأمنية والعمليات مستمرة للبحث والتحري عن المطلوبين للقضاء ومصادرة الاسلحة المنفلتة"، مؤكداً أن "زيارة الكاظمي جاءت لتفقد عدة أمور منها الملف الأمني".

 

ولفت إلى أن "الاجتماع الامني مع الكاظمي تضمن ملف النزاعات العشائرية الذي بدأ ينحصر تدريجيا – وقائد العمليات والشرطة يقومان بحملات بشكل مباغت لكافة الاقضية والنواحي للسيطرة على السلاح المنفلت، وتم حصر هذه الاحداث بشكل كبير وهناك وعود بالقضاء عليها تماماً".

 

وبشأن إعمار كورنيش شط العرب، أكد أن "هذا المشروع من المشاريع الكبيرة والتي يفترض ان تكتمل قبل الشروع بخليجي 25"ن مبينا أن "المشروع بدأ يرى النور ونسب الانجاز اصبحت متقدمة جدا، ولم يتبقى سوى أعمال على وشك الانتهاء".

 

وترأس رئيس مجلس الوزراء  مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، اجتماعاً ضمّ القيادات العسكرية والأمنية في محافظة البصرة، وذلك خلال زيارته للمحافظة اليوم.

 

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي أن "الكاظمي استمع  إلى إيجاز عن الأوضاع الأمنية في المحافظة، وخطة الأجهزة الأمنية في تأمين المدن والنواحي والطرق الخارجية الرابطة بين البصرة وبقية المحافظات، وتابع سيادته تفاصيل الجهد الأمني والاستخباري، ومستوى الاحتياط والتعبئة، فضلاً عن خطط العمل اليومية، وخطط الطوارئ التي تعتمدها قواتنا الأمنية".

 

وشدد الكاظمي "على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر وعدم التراخي إزاء كل ما من شأنه أن يهدد أمن البصرة واستقرارها، وأهمية متابعة عصابات الجريمة المنظمة وملاحقة أفرادها وتقديمهم للعدالة دون أدنى تهاون".