Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أيام على حسم منصب الرئاسة

’الإطار التنسيقي’ يعلن موقفاً ’حاداً’ ضد زيباري: لن ندخل الجلسة

2022.01.27 - 19:59
App store icon Play store icon Play store icon
’الإطار التنسيقي’ يعلن موقفاً ’حاداً’ ضد زيباري: لن ندخل الجلسة

بغداد - ناس

ألمح المتحدث باسم إئتلاف دولة القانون بهاء الدين النوري، الخميس، إلى إمكانية مقاطعة جلسة التصويت، على مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري لمنصب رئيس الجمهورية، من قبل الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني الكردستاني.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال النوري خلال حوار أجرته معه الزميلة، ختام الغراوي، تابعه "ناس" (27 كانون الثاني 2022): إن "جلسة التصويت على منصب رئيس الجمهورية، قد تشهد انسحابا من قبل الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني الكردستاني، وبعض الاطراف الأخرى، خصوصاً بالنسبة للتصويت على مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري".

 

وأضاف النوري، أن "التصويت على منصب رئيس الجمهورية، يحتاج إلى 220 نائباً"، لكنه في ذات الوقت توقع ان يحصل العكس في حال "حصل اتفاق بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني".

 

وأكد النوري، أن "الإطار أجرى تفاوضات مع الكرد والسنة، ورسالته كانت واضحة بدعوتهم إلى عدم الاصطفاف مع طرف شيعي على حساب طرف آخر".

 

وبشان إدارة الدولة، قال، "اما ان نكون شركاء حقيقيين، وان لا نذهب بجزء الى تشكيل الحكومة دون الآخر"، كما أعرب عن أمله بأن "يأتي الكرد إلى بغداد بمرشح واحد لمنصب رئيس الجمهورية".

 

وأوضح أن "التفاهمات والاتفاقات السياسية قد تستجد في اللحظات الأخيرة، وأحيانا يتغير كل شيء، في جلسة داخل كافتيريا البرلمان".