Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

عقب زيارة الكاظمي

رسول يتحدث عن احترازات عراقية جديدة على الحدود مع سوريا

2022.01.26 - 21:08
App store icon Play store icon Play store icon
رسول يتحدث عن احترازات عراقية جديدة على الحدود مع سوريا

بغداد - ناس

كشف المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الأربعاء، عن اعتماد عدة إجراءات محكمة لتحصين الحدود مع سوريا، مثل حفر خندق شقي عميق وعريض، وكاميرات حرارية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال رسول، في تصريح للقناة الرسمية، تابعه "ناس"، (26 كانون الثاني 2022): إن "جولة القائد العام للشريط الحدودي مع سوريا وتحديداً لقيادة المنطقة السادسة – حرس الحدود، فيها رسائل مهمة بأن القيادة العسكرية العليا مهتمة بتحصين وتمكين هذه الحدود".

وأضاف، "أنا اعتقد أن قيادة العمليات المشتركة بالاشتراك مع قوات حرس الحدود قد حكمت وحصنت هذه الحدود بشكل جيد".

وأكد أن "الحدود الآن ممسوكة من قبل القوات فضلا عن التحكيمات التي تشمل خندق شقي بعرض ٣ متر وعمق ٣ متر، بالإضافة إلى أسلاك وساتر ترابي، وأبراج مراقبة، بالإضافة إلى إدخال التكنلوجيا واستخدام الكاميرات الحرارية، وأيضاً الاعتماد على الطيران المسير ودوريات طيران الجيش العراقي".

ولفت إلى أن "القوات المسلحة العراقية هي من تمسك الحدود مع سوريا، ونحن قلقون من الوضع بشمالها الشرقي بعد اقتحام عصابات داعش لسجن الصناعة في مدينة الحسكة والذي احتوى على 5 آلاف من عتاة الإرهابيين، وهي رسالة غير مطمئنة لذلك على العراق الاعتماد على قواته بشكل كبير وهذا ما أكدت عليه القيادة العسكرية والحدود ممسوكة بقوة".

وأشار إلى أن "الشريط الحدود يمتد لـ (605) كم والقوات العراقية أكملت بشكل تام تحكيم الحدود وتحصينها ونحن بأتم الجهوزية للتعامل مع أية حالة تسلل بقوة سواء عبر الحدود السورية مع العراق أو من العراق لسوريا".