Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

رياضة

قُبيل مواجهة الغد..

الإعلان عن نتائج فحوصات كورونا لـ6 من وفد المنتخب العراقي في إيران

2022.01.26 - 10:08
App store icon Play store icon Play store icon
الإعلان عن نتائج فحوصات كورونا لـ6 من وفد المنتخب العراقي في إيران

بغداد – ناس

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأربعاء، نتيجة فحص كورونا لـ6 لاعبين في المنتخب العراقي.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر الاتحاد في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (26 كانون الثاني 2022)، أن "نتائج فحص الـ PCR ظهرت سلبية لكل من أمير العماري وفرانس ضياء وعلي الحمادي وزيدان إقبال، وبالتالي يسمح لهم بالتواجدِ مع وفد المنتخب الوطني وإمكانية اشتراكهم اليوم في آخر وحدةٍ تدريبية ستكون على ملعبِ ازادي اليوم الأربعاء قبل مواجهة الغد الخميس أمام منتخب إيران في الساعة السادسة بتوقيت إيران، الخامسة والنصف بتوقيت بغداد". 

 

وأضاف البيان "بانتظار نتيجة فحص كل من سعد ناطق وميثم جبار ومهند جعاز".

 

وأشار الاتحاد ايضا إلى أن "جميع أعضاء الوفد العراقيّ سيتم أخذ مَسحة أخيرة لهم صباح اليوم لتحديد المشاركين في المباراة".

 

وفي بيان لاحق اظهرت نتيجة الفحوصاتُ الطبية الـ PCR، وفق الاتحاد، "نتيجةَ فحص سلبية ايضا للاعب مهند جعاز، وبالتالي إمكانية مشاركته في تدريبات اليوم مع لاعبي المنتخبِ الوطني". 

 

وفي وقت سابق، دعت إدارة وفد المنتخب الوطني المتواجد في إيران، الإثنين، إلى إعادة فحوصات فيروس كورونا التي ظهرت إصابة عدد من لاعبي المنتخب والمدير الإداري ومدرب ومعالج.  

وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (24 كانون الثاني 2022)، إنه "اعترضت إدارةُ وفد المنتخب الوطني اليوم الاثنين على نتائج الفحوصات التي أجريت يوم أمس الأحد لبعثة المُنتخب الوطني، حيث ثبتَ فيها ظهور نتيجة فحص ايجابيةٍ لكلٍ من ياسر قاسم ومناف يونس، إضافة الى المدير الإداري غيث مهنا ومدرب حراس المرمى أحمد جاسم  والمعالج ياسين خضير  والمُحاسب مصطفى خالد".  

  

وقد طالبت إدارة الوفد وفق البيان، بـ"إعادةِ الفحص للأشخاصِ الذين ظهرت فحوصاتهم ايجابية لأنهم أجروا فحوصات الـ PCR قبل السفر الى إيران بساعاتٍ قليلة وكانت نتيجة الفحص سلبية".  

  

واضاف البيان، "على صعيد متصل، أجرى المدير الإداري، غيث مهنا، اختبارات فحص شخصية من خلال عينات الفحص السريعة (الانتيجن) والتي ظهرت من خلالها نتيجة الفحص سلبية، أي عكس ما ثبت في تقرير نتائج الفحص التي تم إجراؤها".  

  

ومؤخراً أعلن الاتحاد العراقي، أن اللاعب علي فائز سيكون خارج تشكيلة المنتخب الوطني في مواجهة إيران ولبنان ضمن التصفيات المؤهلة، بسبب إصابته بفيروس كورونا.  

  

وأوضح المدير الإداري للمنتخب الوطني، غيث مهنا، في بيان صدر عن الاتحاد تلقى "ناس" نسخة منه، (23 كانون الثاني 2022)، أن "لاعب المنتخب الوطني (علي فائز) المحترف في صفوف نادي القادسية الكويتي سيغيبُ عن التواجد مع المنتخب الوطني في مواجهتي إيران ولبنان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم".    

  

وأضاف أن "ذلك جاء بعد التأكد من إصابته بفايروس كورونا، بعد أن أظهرت فحوصات المسحةِ الأخيرة للاعب، التي أجراها اليوم في الكويت، أنه مصاب، وبالتالي يتعذر عليه الالتحاق مع المنتخب الوطني، وسيخضع لأخذ العلاجات اللازمة من أجل الشفاء والعودة إلى الملاعب".