Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ضربات جوية وتدمير مضافات.. مكافحة الإرهاب يعلن حصيلة عملياته خلال العامين الماضيين

2022.01.23 - 18:00
App store icon Play store icon Play store icon
ضربات جوية وتدمير مضافات.. مكافحة الإرهاب يعلن حصيلة عملياته خلال العامين الماضيين

بغداد - ناس

أعلن جهاز مُكافحة الإرهاب، الاحد، عن إجمالي العمليات التي نفذها على مدى العامين الماضيين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر الجهاز في بيان، تلقاه "ناس" (23 كانون الثاني 2022)، انه "خلال العامين المنصرمين تصعيداً كبيراً في جهوده وفعالياته، وكانت الحصيلة كالآتي: عدد الواجبات المنفذة ٦٩٤، عدد قتلى تنظيم داعـش ٣٤٣، عدد الإرهابيين الملقى القبض عليهم ٦٢٢ إرهابياً، وأحيلوا الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، فيما تم تدمير 442 مضافة"، مبينا أن "عدد الضربات الجوية المنفذة خلال المدة المذكورة بلغت 595 ضربة".

 

وأشار الجهاز إلى، أن "هذه الإحصائية مُثبتة بشكل رسمي لدى المجلس الوزاري للأمن الوطني، وأغلب هذه العمليات موثقة من قبل إعلام جهاز مُكافحة الإرهاب والوكالات والقنوات الاخبارية كما وحرص الجهاز على عرض ما يُمكن عرضه للمواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونؤكد أن الجهاز لم يُعلن عن الكثير من الواجبات لدواعي أمنية تخص عملياتنا النوعية".

 

وأضاف، أن "جهاز مُكافحة الإرهاب يؤكد جاهزيته التامة لمواجهة أي خطر مُحدق بالعراق شعبًا وأرضًا، وأن محاولة العدو تهويل الأخبار المفبركة ما هي إلا رسائل نفسية خائبة سعياً للحصول على موطئ قدم له من جديد".


وختم الجهاز، "سنهزم الإرهاب بقوتنا وعزيمتنا ومؤازة شعبنا، وستكشف لكم الأيام كيف سنلقن بقايا داعـش دروساً تأديبية قاسية مطلع الأيام المُقبلة".