Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

النقل تكشف حصيلة الطائرات المغادرة من مطار بغداد الدولي خلال العام الماضي 2021

2022.01.23 - 15:41
App store icon Play store icon Play store icon
النقل تكشف حصيلة الطائرات المغادرة من مطار بغداد الدولي خلال العام الماضي 2021

بغداد - ناس 

أعلنت وزارة النقل، الأحد، حصيلة الطائرات المغادرة مطار بغداد الدولي خلال العام الماضي 2021. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وبين مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية نزار ابراهيم الزيادي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (23 كانون الثاني 2022)، أن "2021 عاماً حافلاً بالإنجازات التي حققتها الشركة في مجال تقديم الخدمات الجوية لشركات الطيران من خلال توفير ممرات أمنة مع الالتزام الكامل بإجراءات السلامة الجوية مما ساهم بشكل فعلي باستقطاب شركات الطيران المحلية والدولية".

 

وأضاف أن "عدد الطائرات المغادرة مطار بغداد الدولي للعام المنصرم بحدود ( 13715 ) طائرة مما يعني ضعف ما تم تحقيقه في عام 2020، تاكيدا على انسيابية الحركة الجوية في الفضاء العراقي بدون اي عارض او تلكؤ يذكر". 

 

من جانبه بين مدير قسم معلومات الطيران علي وليد الزبيدي أن "مغادرة الطائرة من المطار تخضع لعدة إجراءات اولها استلام خطة الطيران من قبل الطيار او ممثل الشركة العاملة في المطار، ومن ثم يقوم مراقب تقارير الطيارين بارسال خطة الطيران بعد التنسيق مع قسم النقل الجوي في سلطة الطيران المدني العراقي عبر منظومة AFTN لكي ترسل دولياً". 

 

كما أضاف كريم علي مسؤول شعبة تقارير الطيارين أن "العمل يكتمل بالتنسيق مع برج المراقبة على الرحلة المغادرة، موضحاً، ان عدد شركات الطيران العاملة في المطارات العراقية حاليا ( 73) شركة منها محلية واخرى دولية". 

 

وذكر البيان أن "الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية احدى تشكيلات وزارة النقل تسهم في دعم الاقتصاد الوطني في مجال الطيران ورفد الميزانية العامة للدولة من خلال تقديمها للخدمات الملاحية الجوية الامنة والفعالة لشركات الطيران ضمن المجال الجوي العراقي والمجال الجوي المسموح به للعراق وفقاً للمعايير الصادرة من منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو ( ICAO )".