Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وفد من طالبان يتوجه إلى النرويج لإجراء محادثات مع المجتمع الدولي

2022.01.22 - 19:54
App store icon Play store icon Play store icon
وفد من طالبان يتوجه إلى النرويج لإجراء محادثات مع المجتمع الدولي

بغداد - ناس

توجه وفد رفيع من حركة "طالبان"، التي تسيطر على السلطة في أفغانستان، برئاسة وزير الخارجية التابع لها، أمير خان متقي، السبت، إلى النرويج لإجراء محادثات مع دول غربية وأطراف أفغانية أخرى.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في حكومة "طالبان"، عبد القهار بلخي، عبر "تويتر"، (22 كانون الثاني 2022)، إن "وفدا رفيعا للإمارة الإسلامية في أفغانستان" برئاسة متقي "توجه على متن رحلة خاصة إلى النرويج لإجراء محادثات مع ممثلين عن دول مختلفة وبعض الأفغانيين حول المساعدات الإنسانية والقضايا السياسية والتعليمية والاقتصادية". 

 

 

والجمعة أعلنت وزارة الخارجية النرويجية أنها وجهت دعوة إلى "طالبان" للمشاركة في المحادثات التي ستستضيفها أوسلو من 23 إلى 25 يناير مع ممثلين عن "سلطات النرويج وعن المجتمع الدولي والأفغان الذين سيمثلون قطاعات مختلفة من المجتمع المدني".

 

ومع ذلك شددت وزيرة الخارجية النرويجية، أنيكين هيوتفيلد، على أن دعوة "طالبان" لا تعني الاعتراف بحكومة الحركة في أفغانستان.

 

وفي وقت سابق من السبت اعتبر المتحدث باسم "طالبان"، ذبيح الله مجاهد، أن هذه المحادثات الرسمية الأولى لها مع الغرب على الأراضي الأوروبية منذ سيطرة الحركة على السلطة في أفغانستان ستساعد على "تغيير جو الحرب".