Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

إنفو

تردد وارتياب وقلق

’القبلات الثلاث’ لدى العراقيين تكاد تختفي.. إحراجات كورونا لا مفر منها (فيديو)

2022.01.20 - 12:28
App store icon Play store icon Play store icon

بغداد - ناس 

منذ أكثر من عامين، حط فيروس كورونا، رحاله في دول العالم، ومنها العراق، متسبباً، بجملة تداعيات اقتصادية، واجتماعية كبيرة، لكنه ما  زال يصيبنا بالإحراج في بعض المواقف، خاصة للأشخاص الملتزمين بالإجراءات الصحية، والاحترازية. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وأعلنت وزارة الصحة، الخميس، أنَّ تفاقم الموقف الوبائي لإصابات كورونا يُنذر بإعادة تطبيق قرار حظر التجول.  

وقالت عضو الفريق الإعلامي الطبي ربى فلاح حسن للصحيفة الرسمية وتابعها "ناس"، (20 كانون الثاني 2022): إنَّ "الإصابات من المتوقع أن تستمرَّ بالارتفاع خلال المدة المقبلة بسبب استمرار الوضع من دون تشديدات وقائية وموجة البرد الحالية، وكذلك ضعف الإقبال على اللقاحات".  

  

وأشارت إلى أنَّ "تفاقم الوضع الوبائي يُنذر بعودة قرار الحظر، لكن اتخاذه منوط بصلاحيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية".  

  

وأوضحت أنَّ "فصل الشتاء من الناحية العلمية يتميز بكثرة الأمراض الانتقالية والتنفسية والوبائية، لهذا تزداد أعداد الإصابات بغضِّ النظر عن نوع المتحور، أما أعراض أوميكرون فهي تتميز بالسعال الجافّ والتعرق الليلي وتختلف من شخص إلى آخر من ناحية العمر وشدّة الإصابة، والتاريخ المرضي والتلقيحي".  

  

  

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 6234 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما أعلنت محافظة السليمانية، تسجيل 42 إصابة بمتحور أوميكرون.