Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزارة الصحة: عدد متلقي اللقاحات تجاوز 14 مليون شخص بينهم 400 ألف طالب

2022.01.16 - 09:15
App store icon Play store icon Play store icon
وزارة الصحة: عدد متلقي اللقاحات تجاوز 14 مليون شخص بينهم 400 ألف طالب

بغداد – ناس

أكدتْ وزارة الصحة، الأحد، امتلاكها وفرة كبيرة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير التحصين في وزارة الصحة الاتحادية فراس الموسوي للصحيفة الرسمية وتابعه "ناس"، (16 كانون الثاني 2022)،  إن "عدد الملقحين حالياً تجاوز 14 مليوناً، منهم أكثر من 8 ملايين و668 ألف ملقح بجرعة واحدة، و5 ملايين و800 ألف ملقح بجرعتين".

 

وأشار إلى "وجود وفرة كبيرة من اللقاحات في المخازن، حيث تعاقد العراق على أكثر من 40 مليون جرعة، وصلت منها 20 مليون جرعة حتى الآن".

 

وأضاف الموسوي أن "أعداد الملقحين من أعمار 12 عاماً (طلبة المدارس) وصلت إلى 400 ألف طالب كجرعة أولى، و130 ألفأً كجرعة ثانية".

 

ولفت إلى أن "الوزارة سخرت جميع إمكانياتها لتوفير اللقاحات المقررة من قبل منظمة الصحة العالمية لصد الموجات الوبائية، لذا ينبغي على المواطنين استثمار ذلك وأخذ التطعيم لتخفيف الآثار السلبية للمتحورات". وبين الموسوي، أن "العراق يمتلك آليات ومتابعة وتقييماً للفحوصات من خلال توفير أحدث الأجهزة المختبرية لتشخيص نوع المتحورات".

 

من جهته، قال مدير صحة السليمانية صباح هورامي خلال مؤتمر صحفي، إن "المحافظة بدأت تسجل زيادة في الإصابات هي الأعلى بين محافظات الإقليم، إذ تجاوزت ثلاثة أضعاف عما كانت عليه خلال الأسبوع الماضي".

وأكد، أن "المحافظة لم تسجل حتى الآن أية إصابة بمتحور أوميكرون، إلا أنها تشتبه بعشرة حالات تم إرسال فحوصاتها إلى المختبر المركزي في بغداد للتأكد منها".

وذكر هورامي، أن "عدد الملحقين في المحافظة في تصاعد، حيث بلغ لغاية يوم أمس 326 ألفاً و425 مواطناً، وهناك طموح لزيادة الأعداد خلال الأيام المقبلة لنتمكن من مواجهة أي متحور من فيروس كورونا ونقلل عدد الوفيات".