Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

اعتقالات في نينوى وضبط فساد في البلدية بقيمة 900 مليون

2022.01.12 - 17:30
App store icon Play store icon Play store icon
اعتقالات في نينوى وضبط فساد في البلدية بقيمة 900 مليون

بغداد - ناس

كشفت هيئة النزاهة، الثلاثاء، ضبط مخالفات في مشروع تصل قيمته لنحو 900 مليون دينار في نينوى، إضافة إلى ضبط مسؤول وموظفين في إحدى الدوائر، لاتفاقهم مع المعقبين لإنجاز معاملات المواطنين ومخالفات في مديرية الزراعة في المحافظة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

 

وأكدت دائرة التحقيقات في الهيئة، عبر بيان تلقى "ناس" نسخة منه (12 كانون الثاني 2022)، أن "فريق عمل مديرية تحقيق نينوى ضبط مخالفات تعاقدية في عقد مشروع إكساء وتبليط شوارع داخلية لمقابر بلدية الموصل، مبينة أن العملية أسفرت عن ضبط ( 4) متهمين من العاملين مع عدد من الآليات العائدة للشركة التي تتولى تنفيذ المشروع الذي تبلغ قيمته (867,500,000) مليون دينار".

 

وأضافت أن "الفريق تمكن في عملية أخرى من ضبط مسؤول وحدة الفرز والنقل في دائرة التموين في المحافظة واثنين من الموظفين؛ لقيامهم بالاتفاق مع خمسة معقبين على ترويج معاملات المواطنين الخاصة بالنقل والفرز"، لافتة إلى "قيام الموظفين المذكورين بتسهيل وجود المعقبين داخل وحدة النقل والفرز، وقيامهم بتسجيل وتسيير معاملات المواطنين؛ لقاء مبالغ مالية".

 

وفي عملية ثالثة، كشفت تحريات ومتابعات فريق عمل المديرية عن "عدم قيام مديرية زراعة نينوى بقطع راتب أحد موظفيها، على بالرغم من وفاته منذ شهر آذار 2021، فضلا عن استمرار الزيادة في مخصصاته".

 

وبينت الدائرة "تنظيم محاضر ضبط أصولية، وعرضها رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهم على وفق أحكام المادتين (340 و331) من قانون العقوبات".